منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

عاجل عاجل -طلب استغاثه للافراج عن 36 رهينه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عاجل عاجل -طلب استغاثه للافراج عن 36 رهينه

مُساهمة من طرف heydarsalih في الأربعاء أغسطس 26, 2009 6:21 pm

اقتحام أشرف – بيان رقم 88
بيان صادر عن أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في باريس
بطلب النظام الإيراني وبالرغم من إصدار القاضي القرار بالإفراج عنهم
الحكومة العراقية تمتنع عن إطلاق سراح 36 مختطفًا من سكان أشرف

في الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين 24 آب (أغسطس) 2009 أصدر قاضي قضاء الخالص القرار بالإفراج عن 36 رهينة مختطفًا من أشرف وأبلغ الشرطة بالقرار لتنفيذه. ونشرت وكالة أنباء «أصوات العراق» يوم الاثنين 24 آب (أغسطس) الجاري وصحيفة «الصباح الجديد» يوم الثلاثاء 25 آب (أغسطس) الجاري خبر الإفراج عن الرهائن من السجن، حيث كتبتا قائلتين: «قال مصدر حكومي مسؤول في محافظة ديالى اليوم الاثنين إنه تم إطلاق سراح 36 معتقلاً من أعضاء منظمة مجاهدي خلق الإيرانية بعد شهر من اعتقالهم من قبل القوات العراقية».
وبموجب القرار الصادر عن قاضي قضاء الخالص والمصادق عليه من قبل المدعي العام في القضاء كان من المفترض الإفراج فورًا عن المجاهدين الأسرى، ولكن الشرطة ترفض إطلاق سراحهم وهم يمرون باليوم التاسع والعشرين من إضرابهم عن الطعام قائلة: «يجب استحصال الموافقة على إطلاق سراحهم من السلطات العليا»!.. من الواضح أن سفارة النظام الإيراني في بغداد ومخططي الهجوم الإجرامي على أشرف الذين أصيبوا بالذعر من صدور القرار بالإفراج عن الرهائن الـ 36 قد منعوا وبحجج واهية من إطلاق سراحهم. وتفيد المعلومات أن الملف وبأمر من رئاسة الوزراء العراقية قد نقل إلى بعقوبة حيث طلب المدعي العام في بعقوبة الطعن للتمييز في الحكم بالإفراج عنهم في محاولة لمنع إطلاق سراح الرهائن.
فحاليًا يتبين أكثر مما مضى أن احتجاز هؤلاء الأفراد تم بطلب النظام الإيراني فقط وفي إطار تنفيذ الاتفاق الثنائي الذي كشف الستار عنه خامنئي في 28 شباط (فبراير) الماضي.
إن المقاومة الإيرانية تدعو الإدارة الأمريكية والقوات متعددة الجنسية في العراق والأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمفوضة العليا للأمم المتحدة في حقوق الإنسان وجميع الهيئات والمنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان إلى اتخاذ خطوة عاجلة لإنقاذ حياة الرهائن الـ 36 وإطلاق سراحهم بعد أن اختطفوا خلال هجوم القوات العراقية ولم يتم الإفراج عنهم خلافًا للحكم الصريح الصادر عن القاضي.
كما تحذر المقاومة الإيرانية الحكومة العراقية من أن احتجاز الأفراد المحميين يعتبر جريمة ضد الإنسانية ويمكن رفع الشكوى عليها إلى المحاكم الدولية، وتطالب السفارة الأمريكية في بغداد وقيادة القوات الأمريكية بالالتزام بتعهداتهما حيال الأفراد المحميين بموجب اتفاقية جنيف الرابعة على أساس الاتفاق الموقع بينهما وبين سكان أشرف كلاً على انفراد بمن فيهم هؤلاء الأشخاص الـ 36.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
25 آب (أغسطس) 2009
[b]

heydarsalih
عضو متقدم
عضو متقدم

عدد الرسائل : 52
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 19/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل عاجل -طلب استغاثه للافراج عن 36 رهينه

مُساهمة من طرف عماد الماوي في الخميس أغسطس 27, 2009 4:44 am

كيف يطلقون سراحهم والاموامر لم تصدر لهم من ايران... شله حثاله حاكمة... ستدوسهم اقدام الثورة وسترميهم في مزبله التاريخ كما رمت الذين من قبلهم
avatar
عماد الماوي
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 387
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 25/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى