منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

تحليلي الإعلان عن الأزمة الحالية والمهام الثورية الشيوعيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحليلي الإعلان عن الأزمة الحالية والمهام الثورية الشيوعيين

مُساهمة من طرف عماد الماوي في السبت أغسطس 01, 2009 7:01 am

إيران : "تحليلي الإعلان عن الأزمة الحالية والمهام الثورية الشيوعيين"

27 يوليو 2009.
. الوثيقة التالية من قبل اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الايراني (الماركسية اللينينية الماوية) بتاريخ 28 يونيو 2009 حتى الآن علنا. هذا جزء واحد من سلسلة من جزأين. الجزء الأول يركز على تحليل الوضع ، والثاني يتناول مهام الشيوعيين في هذا السياق. هذه هي الترجمة الانكليزية لغير رسمي.

الغش في الانتخابات ، وانقلاب على نظام واحد الفصائل الأخرى أنتجت أزمة لم يسبق لها مثيل للشرعية لجمهورية إيران الإسلامية وقفزة ثورية في المشاعر بين جماهير الشعب. هذا الوضع ، بكل التناقضات والتعقيد ، قد يتطور إلى ثورة الوضع تماما ، ولكن لتحقيق ذلك وجود عوائق خطيرة للغاية أن ثورة الشيوعيين يجب التصدي بجدية كبيرة ونبذل كل ما في وسعها لحلها. هناك فرصة هامة للمضي قدما نحو الصراع الطبقي ثورة حقيقية. لكن كل شيء يتوقف على المنظمة الشيوعية الثورية.

كان واضحا من البداية أننا سنواجه حالة مكثفة مع الانتخابات الرئاسية. لكن لا أحد يتخيل مدى أبعادها أو درجة النزيف الدموي. مختلف العوامل المتناقضة على المستويات الوطنية والدولية ساهمت في هذا المزيج الساخن. بعض الناس غير سعداء ان النقاش بين المرشحين للرئاسة أحمدي نجاد ، والغش ، وأدت هذه الانتخابات الانقلاب موجات ثورية النضال والمقاومة من جماهير الشعب. بل السؤال الثورية الطابع الجماهيري للانتفاضة ضد رد الفعل. ولكن لم الحالة الثورية في التاريخ على الإطلاق وقدم نفسه في نظيفة ومرتبة. لم يكن هناك ثورة عند خط من الدرجة القوات كانت نظيفة أو حتى نقية ، مع البرجوازية والرجعيين من جهة وعلى الجانب الآخر البروليتاريا وحلفائها. طبقات وفئات مختلفة من الناس يأتون للثورة لديها أوهام. في البداية ، في صفوف الشعب والمعارضين الرجعية مختلطة معا.

الواقع هو أن انقسام غير مسبوق بين الحكام على رأس (تعبيرا عن حقيقة أنها لم تعد قادرة على الحكم بنفس الطريقة كما في الماضي) تسبب انفجار وقع بين الناس في الأسفل. ولكن انفجار هذه في أسفل حدث على أساس الطبقة وحدة التناقضات الاجتماعية في سياق من الكراهية العميقة للجمهورية الإسلامية. التناقضات داخل الطبقة الحاكمة كانت بفعل ضغط الشعب يغلي بالغضب ، وعندما وصلت ذروتها ، وذلك بتنشيط بركان الغضب الشعبي. شخص واستغل هذا الانقسام التي أضعفت النظام. انهم تدفقوا على الشوارع وبدأوا في مهاجمة مجموعة كاملة.

على مدى السنوات القليلة الماضية للنظام الداخلي للتناقضات وأصبحت أكثر كثافة من أي وقت مضى. استمرار الأزمة الاقتصادية ، والشعور بعدم الرضا عن النظام بين مختلف فئات وطبقات الشعب والامبريالية الامريكية ضغط على آر هي أهم العوامل في تكثيف النظام الدولي التناقضات. قال المعهد إلى حيز الوجود على أساس تدعي تمثيل أصولية إسلامية بديلة يمكن أن حكم المجتمع وعكس اعتماد البلاد على الامبريالية. ولكن مثل كل الدول التي تعتمد عادة ، آر بالغ الاندماج في النظام العالمي للامبريالية. لها خصوصية دينية لم يعد قادرا على حمايتها وتعزيزها على الصعيد الداخلي أو على الصعيد الدولي. ونتيجة لذلك ، فإن الاقتتال بين الطبقات الحاكمة ويمثل أكثر من مجرد باسلوب المافيا التنافس على السلطة والثروة. الأساسية هي خلافات سياسية حول كيفية انقاذ سيادة ونظام حكمهم.

فصيل واحد يعتقد أن النظام كله سوف ينهار دون بعض الإصلاح في هياكل الحكم آر. مخاوف أخرى إلى أن هذه الإصلاحات سوف تؤدي الى انهيار النظام. وجاءت هذه الخلافات السياسية ، ونظرا الى خاتمي انتخب قبل 12 عاما وباستمرار منذ ذلك الحين
avatar
عماد الماوي
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 387
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 25/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى