منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

بلاغ 42

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بلاغ 42

مُساهمة من طرف revolutionarysocialist في السبت يوليو 11, 2009 5:44 am

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب جامعة القاضي عياض
مراكش

بــــــلاغ 42


شهدت محكمة الاستئناف اليوم الخميس 09/07/2009 آخر فصول المحاكمة الصورية التي يتعرض لها الرفاق المعتقلين " مجموعة زهرة بودكور " و ذلك بعد التأجيلات المتكررة و بعد أزيد من سنة من الاعتقال الاحتياطي .

و قد مرت المحاكمة في نفس أجواء التطويق و الاستنفار القمعي الاستثنائي الذي شهدته معظم فصول المحاكمات السابقة ، حيث تعرض الطلبة إلى جانب عائلات المعتقلين لشتى أشكال التضييق و الاستفزاز من طرف أجهزة القمع المختلفة التي حاولت منعهم من ولوج المحكمة ، لتبدأ المشادات الكلامية بين الطرفين انتهت بتدخل هيئة الدفاع التي هددت بالانسحاب إذا لم يتم تمكين العائلات و كافة الحاضرين من ولوج قاعة المحاكمة ، هذا دون إغفال التضييق الذي تعرضت له مختلف وسائل الإعلام المحلية و الدولية حيث تم منعهم من تغطية أجواء المحاكمة.

و بعد أن تمكن الطلاب و العائلات من الدخول بالقوة ، قاموا برفع الشعارات مباشرة بعد دخول المعتقلين للقاعة ، لتبدأ أحداث المحاكمة التي استهلتها هيئة الدفاع بمرافعاتها الجريئة كالعادة رغم المضايقات المتكررة من طرف " القاضي " ( الذي يضطر إلى التدخل بمعدل عشر مرات في المرافعة الواحدة مذكرا المحامين " بالآداب العامة و الخصال الحميدة " التي ينبغي أن يتحلى بها المحامي " النبيل " ، و في الأخير وزع " القاضي " الكلمة على المعتقلين ، أكدوا من خلالها تشبثهم بقناعاتهم و بخطهم الفكري و السياسي مهما كان الحكم .

و بعد أزيد من 4 ساعات من المحاكمة و بعد المداولات التي استمرت إلى حدود الساعة الرابعة بعد الزوال تم النطق بالحكم، حيث وزعت على الرفاق 24 سنة سجنا نافذا جاءت كالتالي :
مراد الشويني : أربع سنوات سجنا نافدا
عثمان الشويني ، زهرة بودكور، العربي جدي ، خالد مفتاح ، يوسف المشدوفي ، يوسف العلوي ، ع الله الراشدي ، علاء الدربالي ، جلال القطبي ، محمد جميلي : سنتين سجنا نافدا لكل منهم.

لقد كشفت هذه المحاكمة من جديد الحقد الدفين الذي تختزنه الطبقة المستغِلة حيال باقي الطبقات المستغلة ، كما كشفت و للمرة المليون زيف الشعارات التي يتغنى بها النظام القائم ، وقد كان للمعتقلين السياسيين و عائلاتهم ، و الجماهير الطلابية و مختلف الهيئات التقدمية الفضل الكبير في رسم ملامح هده المحاكمة بقلبهم للسحر على الساحر حيث أصبح هدا الكل هو من يحاكم النظام القائم وسط محاكمه الصورية .

إن هده الأحكام الصادرة في حق الرفاق المعتقلين لم و لن تفاجئ الجماهير الطلابية و كافة التقدميين بقدر ما ستدفعهم إلى مواصلة النضال الضاري و اللامحدود حتى إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين ...
وفي الأخير نؤكد مجددا للنظام القائم على أن كل دقيقة من حرية رفاقنا وراء القضبان ستمر عليه سوداء . فعزة و كرامة للفيلق الشامخ " مجموعة زهرة بودكور " .



مراكش في 09/07/2009
avatar
revolutionarysocialist
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 707
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 14/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى