منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

الديمقراطية الشعبية يمكن انشاؤها في نيبال فقط عن طريق تحطيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الديمقراطية الشعبية يمكن انشاؤها في نيبال فقط عن طريق تحطيم

مُساهمة من طرف revolutionarysocialist في الأربعاء يوليو 08, 2009 6:58 am

الحزب الشيوعى الهندى (الماوي)

اللجنة المركزية


بيان صحفي : 5 مايو 2009 -- (توفرت 29 يونيو 2009)


الأزمة السياسية في نيبال هو نتيجة مؤامرة بين الهند والولايات المتحدة!

وتعارض محاولات الهندية expansionists
التدخل في الشؤون الداخلية لنيبال!

الديمقراطية الشعبية يمكن انشاؤها في نيبال
فقط عن طريق تحطيم الدولة القديمة!


الانسحاب من الدعم من جانب الحزب الشيوعى النيبالى (الماركسى اللينينى الموحد) ، وغيرها من حلفاء MJF الى الحكومة برئاسة الرفيق براشاندا لا يشكل مفاجأة للحرص على أي مراقب للأحداث في نيبال في إطار إعادة تنظيم القوات المتنامية في جنوب آسيا و العالم بأسره. جنوب آسيا قد أصبحت منطقة ذات الأولوية القصوى للامبريالية الامريكية ، في سياق التنافس المتزايد مع الصين ، الذي يعتبر أكبر تهديد للامبريالية الامريكية في الساحة العالمية في العقود المقبلة. إلى جانب ذلك ، ازدادت أهميته على خلفية سلسلة من الهزائم التي منيت بها قوات الاحتلال الناتو والولايات المتحدة في أفغانستان على أيدي حركة طالبان ، وهذا الأخير سريع التوسع في عقد والنفوذ في باكستان. استراتيجية الامبريالية الأمريكية في المنطقة لاحتواء النفوذ المتزايد للصين ومنظمة شنغهاي للتعاون (اسكتلندا) ، وتشكيل قوى مؤيدة للولايات المتحدة محور القوى في تحويل دفة الامور لصالحها في أفغانستان حيث قواتها على تشغيل في تجدد هجوم طالبان ، وإقامة هيمنتها في المنطقة كجزء من الاستراتيجية العالمية التصاميم. لتحقيق هذا الهدف الامبريالية الاميركية تسعى منذ تحالفا مع باكستان والهند ، وباكستان إلى الوعظ أنه ينبغي أن نتخلص من هوس مع تهديد من الهند ، وبدلا من التركيز على الحرب في غرب البلاد على الحدود لسحق طالبان.

الامبريالية الامريكية والهندية والتوسع بشكل خاص قلقها ازاء تنامي نفوذ الصين على المنطقة ، وتعزيز قبضة الصين اكثر من سري لانكا ، والخوف من أن الحكومة في نيبال تقترب الصين. وهذا هو الخوف الذي هو عام لكل من الهند والولايات المتحدة هي التي دفعت هذه القوى للاطاحة بالحكومة التي يقودها الماويون في محاولة لاقامة نظام موال ل. ومن ثم واشنطن ونيودلهي قد أوعز إلى حلفاء UCPN (م) في الائتلاف الحاكم على سحب دعمها لحكومة يرأسها وبراتشاندا لتشكيل الحكومة مع كل القوى الأخرى بلا الماويين. بالفعل عن محاولات لتشكيل حكومة مع الماركسى اللينينى الموحد ، كويرالا اطيح بحزب المؤتمر MJF وغيرها والتي تأتي جميعها من الموالين للهند.

القوس الرجعية الماركسى اللينينى الموحد الذي السادة ستار الماركسي اللينيني كان دائما في خدمة الرجعية وحكام نيبال الخارجية الماجستير. ما يأخذونه UCPN (م) وبراتشاندا كوم "من جانب واحد اقالة" رئيس هيئة أركان الجيش ، الجنرال Rookmangud Katawal. ولكن لماذا هذه الخطوة كان لا بد من اتخاذها هي ببساطة المسكوت عنه دائما. وعلاوة على ذلك ، عمل غير دستوري للرئيس في إعادة قائد الجيش يعطى شرعية هذه الأطراف المعادية للشعب. حقيقة هو قائد الجيش امر جديد تجنيد عدة آلاف من الجنود في الجيش النيبالي في حين تمنع دمج كوادر جيش التحرير الشعبى وبالتالي الخروج على نص وروح الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الأطراف المختلفة التي تشن موحدة للنضال ضد الحكم الملكي . جنرال Katawal أيضا تمديد ولاية عدد من كبار ضباط الجيش ، بهدف الإبقاء على عقد من العناصر الموالية للنظام الملكي أكثر من الجيش. ومن المخطط خطوة مدروسة من قبل الرجعية الطبقات الحاكمة في نيبال في إطار وثيقة التوجيه والتخطيط الهندية وexpansionists الامبرياليين الامريكيين. من خلال استئناف عملية التجنيد لجيش نيبال حتى قبل وضع الصيغة النهائية لدمج الجيشين ، وهذه القوى الرجعية يريد التسرع في الموقف وإلقاء اللوم لكسر تشكيل الحكومة الماويين على أنفسهم. وبالتالي فهي تهدف الى عزل ومهاجمة القوات الماوية ، وتعزيز مكافحة جيش الشعب ، وإحكام قبضة الولايات المتحدة على مدى الهند ونيبال ، واحتواء النفوذ المتزايد والمنافسة القادمة من الصين في المنطقة.

وفي الواقع ، فإن الطبقات الحاكمة الهندية قد شعور غير مريح منذ ذلك الحين الحزب الشيوعي الماوي قد ظهرت أكبر حزب سياسي في انتخابات الجمعية التأسيسية في نيسان / أبريل 2008. محاولات لمنع تشكيل حكومة برئاسة الماويون قد فشلت. ومن هنا كانت تنتظر لحظة مناسبة لاسقاط الحكومة والتحضير لإنشاء مثل هذه الأزمة من خلال وضع وقال المتحدث في عملية التكامل بين الجيشين ، وتقديم المشورة للقائد الجيش على المضي قدما في عملية تجنيد واسعة النطاق في الجيش النيبالي ، وضمان ودعم أي خطوة غير دستورية لاسقاط الحكومة التي تقودها الماوي.

جنرال Katawal التي كان ينبغي السماح لها بالاستمرار لفترة طويلة في منصبه حتى بعد مرشده ، الملك جيانيندرا ، واضطر الى الانسحاب من الساحة السياسية في نيبال ، هو في حد ذاته أمرا سيئا. كان الأكثر موثوقية دعامة النظام الملكي القديم ، وسلطة الدولة التي كان قد خدم مصالح كل جانب. انه جيش ورؤساء وممثلين لانه من الدولة القديمة ، وبطبيعة الحال سوف يتمسكون بامتيازاتهم ومصالح الطبقة تتم الاطاحة به بالقوة. محاولة الماويين على استخدام جهاز الدولة القديم ، لإحداث تغيير في النظام الاجتماعي ، وبدلا من تحطيم ، هو أساس لتطوير هذا الوضع الخطير. اليوم أي خطأ طفيف من جانب الماويين خطيرا من شأنه أن يؤدي إلى كارثة. الرجعيين في نيبال ، وبمشاركة فعالة من العون والمساعدة من الولايات المتحدة والهند ، ويحيكون المؤامرات لاطلاق حمام الدم ، للقضاء على القوات الماوية. السبيل الوحيد لمقاومة هذه المحاولات الرجعية هو الاعتماد على الجماهير للثورة ، وتنظيم لها ضد الدولة وإعدادهم للمعارك في الشوارع واستندت على قاعدة واسعة في المناطق الريفية. الآن على الأقل من قيادة الحزب الشيوعي الماوي وينبغي أن يدرك عدم جدوى البرلمانية الطريق واستئناف الحرب الشعبية من أجل تحقيق النصر الكامل عن طريق تحطيم القديم للدولة والقوى الرجعية ، ووضع الشعب في دولة ديموقراطية. وتحقيقا لذلك ، شريحة كبيرة من الكوادر القيادية داخل الحزب ويجب ان تذهب مباشرة تحت الأرض ، والاعتماد على الريف الشاسع على حرب العصابات على من جهة ، وتعبئة الجماهير سياسيا في البلد بأسره ضد القوى الرجعية التي تحاول إثبات سيادة الإقطاعية قوات comprador البرجوازية.

ال cc ،و cpi(maoist) ، يدين الهند والولايات المتحدة في مؤامرة اسقاط الحكومة التي يرأسها الرفيق براشاندا ويحذر منها ضد التدخل في الشؤون الداخلية لنيبال. ويتعهد كل الدعم لالماويين في نيبال في حربها ضد الهند التوسعية وتنبه إلى الحذر من محاولات الرجعية حكام الهند لخلق حمام دم من الثوار في نيبال.


ازاد
المتحدث باسم ،
اللجنة المركزية
الحزب الشيوعي الهندي (الماوي)
avatar
revolutionarysocialist
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 707
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 14/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى