منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

ستالين صديق الشعب الصيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ستالين صديق الشعب الصيني

مُساهمة من طرف revolutionarysocialist في الجمعة يوليو 03, 2009 7:51 pm

ستالين صديق الشعب الصيني

ماوتسي تونغ
(20- ديسمبر – كانون الاول – 1939)


يصادف يوم 21 من ديسمبر (كانون الاول) الجاري العيد الستين لميلاد الرفيق ستالين. ومن المؤكد ان هذا العيد سيستقبل بالتهاني الصادقة الحارة من اعماق قلوب جميع الثوريين الذين لهم علم بالعيد في مختلف ارجاء العالم.
ان تهنئة ستالين ليست عملاً شكلياً لمجرد المجاملة, بل هي تعني تأييده وتأييد قضيته وتأييد انتصار الاشتراكية, وتأييد الاتجاه الذي ارشد الجنس البشري اليه, انها تأييد لصديق عزيز. ذلك ان اغلبية الجنس البشري في العالم كله تعاني اليوم من البؤس والشقاء, ولاتستطيع الخلاص منهما الا باتباع الاتجاه الذي بينه ستالين وبمساعدته.
ونحن الشعب الصيني في امس الحاجة الى المساعدة من الاخرين, اذ اننا نعيش اليوم في اقسى مراحل تأريخنا محنا. ويقول ((مجمع الاغاني)) : (( يغرد الطائر ليحوز تجاوب أصدقائه )) وهذا لينطبق على وضعنا الحاضر. لكن من هم اصدقاؤنا؟
هناك اصدقاء مزيفون يدعون بأنهم اصدقاء للشعب الصيني, حتى ان بعض الصينيين قبلوا بهم كاصدقاء بدون تفكير. بيد ان مثل هؤلاء الاصدقاء لا يختلفون في شيء عن لي لين فو (1) الوزير الاول في عهد اسرة تانغ الذي اشتهر بوصفه رجلاً ((معسول اللسان اسود القلب )). ان هؤلاء ((الاصدقاء)) المزعومين هم بالضبط اصدقاء (( معسولو الالسنة سود القلوب )). فمن هم هؤلاء الناس ؟
انهم الامبرياليون الذين يدعون بانهم يعطفون على الصين.
ولكن هناك اصدقاء اخرين يختلفون عنهم تماماً , اذ يكنون لنا العطف الحقيقي ويعتبروننا اخوه لهم. فمن هم هؤلاء الناس ؟ انهم الشعب السوفياتي و ستالين.
ما من بلد الغى امتيازاته في الصين سوى الاتحاد السوفياتي.
وكان جميع الامبرياليين يعارضوننا خلال الثورة الكبرى الاولى بينما الاتحاد السوفياتي هو وحده قدم الينا المساعدة.
ولم تقدم الينا حكومة اي بلد امبريالي مساعده فعلية منذ اندلاع حرب المقاومة ضد اليابان, ولكن الاتحاد السوفياتي هو وحده قد ساعد الصين بسلاحة الجوي وامداداته.
اليس هذا جلياً للعيان؟
ان البلد الاشتراكي وزعيم الاشتراكية والشعب الاشتراكي والاشتراكيين من مفكرين وسياسيين وكادحين هم وحدهم يمكن ان يقموا المساعده الفعلية الفعلية الى قضية تحرر الامة الصينية والشعب الصيني, وبدون مساعدتهم لا يمكن ان نكسب النصر النهائي في قضيتنا.
ان ستالين هو الصديق المخلص لقضية تحرر الشعب الصيني. وما يكنه الشعب الصيني من حب واحترام لستالين ومن صداقه ومودة للاتحاد السوفياتي ينبع تماماً من اعمق اعماقه, فان كل محاولة لبذر بذور الشقاق واية اكاذيب وافتراءات لن تجدي فتيلاً.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ملاحظات:
(1)- كان لي لين فو ( القرن الثامن) هو الوزير الاول في عهد الامبراطور شيوان تسونغ من اسره تانغ. وقد جاء في كتاب (( تسي تشي تونغ جيان)) (عبر الايام في حكم الانام): ان (( الوزير الاول لي لين فو كان يحوك مختلف المؤامرات لتحطيم كل من فاقوه كفاءه وشهرة وكسبوا ثقة الامبراطور وبالتالي اصبحوا يهددونه في نفوذه ومنصبه. وكان يفعل ذلك على وجه الخصوص تجاه الادباء. فهو يظهر امامهم الصداقة والمودة, الا انه يبيت المكائد ضدهم. ولذا عرف عن معاصريه بوصفه رجلاً معسول اللسان اسود القلب.))


النســـــــــــــــــــــخ الالكتـــــــــــــــــــــــــــــروني
الاشــــــــــــــــتراكي الثـــــــــــــــــــــوري
avatar
revolutionarysocialist
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 707
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 14/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى