منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

بلاغ 41

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بلاغ 41

مُساهمة من طرف revolutionarysocialist في الثلاثاء يونيو 30, 2009 6:01 am

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب جامعة القاضي عياض
مراكش

بـــــــــلاغ 41

أسدل الستار اليوم الخميس 25/06/2009 على فصل آخر من فصول المحاكمة/ المسرحية التي تطال الرفاق المعتقلين السياسيين بسجن بولمهارز و التي تم تأجيلها للمرة ( المليون ) ، هذه المسرحية و كالعادة عرفت مجموعة من الأحداث و السيناريوهات كان أبطالها بدون منازع الفيلق الشامخ لمجموعة "زهرة بودكور" .

و كغيرها من المحاكمات السابقة. عرفت هده المحاكمة استنفارا قمعيا واضحا ، تجلى في إفراغ المحكمة عن آخرها من كل مرتاديها بالإضافة إلى التفتيش الشامل لكل الوافدين من عائلات المعتقلين و طلبة و كافة الحاضرين و دلك بواسطة آلة متطورة قد تجبرك في بعض الأحيان إلى نزع ملابسك بالكامل ، بالإضافة للعدد الهائل لقوات القمع السرية من مختلف الأجهزة و كافة الرتب ، و التي اخدت على عاتقها تدوين مجريات المحاكمة و تسجيلها بواسطة أجهزة التجسس المتطورة خاصة من طرف جهاز " DST " ،هده الأجواء التي حولت محكمة الاستئناف إلى ثكنة عسكرية بكل المقاييس ، و حولت المحاكمة أيضا إلى ما يشبه المحاكمات العسكرية . هدا دون التطرق للأجواء خارج المحكمة و محيطها التي تميزت هي الأخرى بالاستنفار القمعي وصل إلى حد تفتيش كل المارين و المتوقفين بالجوار من أشخاص وسيارات أجرة ...

لكن هدا الجو الرهيب لم يدم طويلا ، حيث كسره الرفاق المعتقلين بمجرد دخولهم إلى القاعة بجانب العائلات و الطلبة و كافة الحاضرين بشعارات هزت أرجاء المحكمة و أربكت حسابات أجهزة القمع المتنوعة : " DST,DGED,.. ". (دامت الشعارات لأزيد من 15 دقيقة). لتبتدئ فصول المحاكمة التي تميزت بالمداخلات الجريئة لكل من المعتقلين و الشهود و هيئة الدفاع ، الدين ورطوا ممثلي النظام داخل المحكمة ، من خلال فضح المحاضر المطبوخة و التهم الجوفاء ، و كدا من خلال التأكيد على أن الرفاق معتقلين سياسيين ، اعتقلوا على أرضية تحصين مصالح أبناء الشعب المغربي من داخل الجامعة ، و أنهم مناضلين في صفوف المنظمة العتيدة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب ... كل هدا أربك حسابات النظام في شخص التناقضات في أقوال الشهود و باقي زبانيته (القاضي،النيابة العامة،محامي الدولة...) . لتنقلب موازين المحاكمة بعد دلك ، حيت أصبح الرفاق هم من يحاكموا النظام القائم بالمغرب و كافة سياساته الطبقية ، و قد تبين للمرة الألف زور الاتهامات الموجهة إلى الرفاق ، التي يسعى النظام من خلالها إلى طبع المحاكمة بصبغة جنائية .

و قد حدد يوم الخميس 09/07/2009 كموعد جديد لمحاكمة صورية جديدة.
فادا كان النظام القائم من خلال تأجيلاته المتكررة للمحاكمة عازم في آخر المطاف على توزيع سنوات من السجن على الرفاق المعتقلين ، فنتوعده أن كل دقيقة من هده السنوات ستمر عليه سوداء سواء من داخل الجامعة أو خارجها . فله طريقته في القتال و لنا طريقتنا .

مراكش في : 25/06/2009
avatar
revolutionarysocialist
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 707
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 14/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى