منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

المحكمة العليا الامريكية ترفض نداء Mumia

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المحكمة العليا الامريكية ترفض نداء Mumia

مُساهمة من طرف revolutionarysocialist في الأربعاء أبريل 15, 2009 6:29 am

المحكمة العليا الامريكية ترفض نداء Mumia

13 أبريل 2009. الخدمة الاخبارية ل اورد تو وين.
المادة التالية من جانب جيم كلارك كيسنجر هو من هذه القضية بتاريخ 19 أبريل 2009 من الثورة ، وصوت الحزب الشيوعي الثوري ، الولايات المتحدة الأمريكية. (revcom.us)

يوم 6 أبريل 2009 ، رفضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة لسماع نداء الموت على التوالي سجين وسجين سياسي Mumia أبو جمال. لا يوجد أي حكم في هذه القضية ، بل هو مجرد إدراجها في قائمة القضايا بأن المحكمة العليا ترفض حتى الاستماع. من التشاؤم ، ورفض لائحة من الحالات لم تتضمن نداء ولاية بنسلفانيا ، والتي تسعى إلى إعادة Mumia الأصلية للحكم بالإعدام.

هذا يثير كثيرا Mumia الخطر الذي قد يواجه عقوبة الاعدام.

في عام 1982 ، Mumia أدين بقتل شرطي من فيلادلفيا بعد محاكمة غير عادلة تماما. انه الآن في الحبس الانفرادي في جناح المحكوم عليهم بالإعدام لنحو 27 عاما.

قبل فترة وجيزة من فجر يوم 19 ديسمبر 1981 ، وكان يقود سيارته Mumia الاجرة على فيلادلفيا وسط الشارع. انه رأى شرطي بشراسة ضرب شقيقه وليام كوك ، مع المعادن مصباح يدوي. Mumia هرعوا لمساعدة شقيقه. أطلقت عليه النار في صدره -- وعثر عليه جالسا على الرصيف في بركة من دمه. ألف شرطي وتناثرت في الشوارع المجاورة ، ويموتون من جراء طلقات نارية. واتهم الشرطة Mumia ، وهو معروف جيدا لهم صحفي وثوري سابق الفهد الاسود ، وقتل لمؤتمر الأطراف.

فى عام 1982 للمحاكمة ، Mumia حرم من حقه في خدمة بلده ومنع المحامي من قاعة المحكمة لمدة نصف محاكمته. وزعم الادعاء أن Mumia اعترف -- الاعتراف بأن رجال شرطة فقط "تذكر" بعد شهور من وقوع الحادث. الشهود إرغامهم على الإدلاء بشهادة كاذبة. الرئيسية أدلة لم يسبق له مثيل من قبل هيئة المحلفين. سمع مراسل المحكمة القاضي قائلا انه كان لمساعدة رجال شرطة "جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية فإن **** ن ص" Mumia ادين وحكم عليه بالإعدام.

تزايد حركة جماهيرية Mumia منع تنفيذ حكم الاعدام في عام 1995 ، لكنه كان لا يزال يحرم العدالة وظلت في انتظار تنفيذ حكم الإعدام. وبحلول عام 2000 ، Mumia قضية أصبحت قضية دولية. البرلمان الأوروبي ، ومنظمة العفو الدولية وغيرها ودعا الى محاكمة جديدة. في عام 2001 ، قاضي المحكمة الاتحادية أيدت Mumia اقتناع لكن انقلبت الحكم عليه بالاعدام بسبب تعليمات هيئة المحلفين غير دستورية.

قلب Mumia استئناف في المحاكم الاتحادية كانت النيابة استخدام الاعتراضات القاطعة لعرقلة 10 أو 11 من الأمريكيين من أصل أفريقي Mumia 'sيجري على هيئة المحلفين. العنصري تنضيد المحلفين في فيلادلفيا كانت هذه ممارسة شائعة في ذلك الوقت ان مكتب المدعي العام حتى أنتج فيلم تدريبية جديدة لمساعد وقال دا حول كيفية القيام بذلك.

كل ذلك بعدم دستورية المحكمة العليا في 1986 قرارا تاريخيا في Batson ضد كنتاكي. في الواقع ، عندما الآن المحكمة العليا القاضي صمويل اليتو كان قاضي الدائرة الثالثة لمحكمة الاستئناف ، وكتب في قضية مماثلة لMumia قال أنه حتى لو محلف محتمل هو واحد من الفريق لأسباب العرق أو الدين ، ثم ان المحاكمة الحكم تنطوي على عيوب قاتلة ، ويجب أن انقلبت.

ولكن حالة Mumia ابو جمال يدل على أن الاحتياجات السياسية للطبقة الحاكمة فإن الغلبة على الدوام جماليات القانون. واشنطن لين الابن ، كاتب عمود في فيلادلفيا وجامعة تمبل تريبيون استاذ الصحافة كتب : "قرار المحكمة العليا هذا يؤكد مرة اخرى' Mumia الاستثناء 'حيث تجاهل المحاكم أو تغيير جذري في القائمة سابقة لرفض منح هذا السجين نفسه الاغاثة القانونية الممنوحة للآخرين جمع النقاط القانونية نفسها ".

Mumia لم يتراجع في وجه كل هذا. واستمر النظام في تصميمها على سحق نظيره ثورية تقف غير نادم. في عام 2008 ، ورفضت الدائرة الثالثة Mumia نداء عن طريق التصويت من 2-1. الاستئناف القاضي توماس Ambro انتقدت غالبية القضاة ، ونسأل لماذا ، لهذا الملتمس ، أنهم لرفع الأدلة اللازمة لإثبات التحيز العنصري.

الفعلي لعقوبة الإعدام من قانون 1996 ، وتوقيعه ليصبح قانونا قبل بيل كلينتون ، وحدود كل منهما واحدة لمتهم واحد فقط الاستئناف الاتحادية. ذلك فشل المحكمة العليا حتى نسمع Mumia قضية يمثل نهاية الخط لنداءاته إلى المحاكم الاتحادية.

انخفاض المحاكم الاتحادية سابقا انقلبت Mumia حكم الاعدام بسبب عدم دستورية تعليمات الأصلي المحلفين. ولكن المحكمة العليا قد لا يزالون إعادة عقوبة الإعدام في هذا النداء الذي وجهته قبالة ولاية بنسلفانيا ، التي لا تزال معلقة. حتى لو كانت المحكمة العليا ترفض إعادة الأصلي عقوبة الإعدام ، ولاية بنسلفانيا لا يزال خيار empanel جديدة لهيئة المحلفين واعادة عقوبة Mumia مرحلة من مراحل المحاكمة الاصلية -- تطلب من جديد إلى لجنة التحكيم الاختيار بين السجن مدى الحياة الى الاعدام.

الجنائية بموجب هذا النظام الذي نعيش فيه الآن Mumia تعرض لأكثر من ربع قرن من التعذيب المنظم. انه مغلق في زنزانة صغيرة لمدة 23 ساعة في اليوم ويسمح فقط لرؤية العائلة والمحامين من خلال شباك زجاجي. خارج زنزانته وهو دائما وتقييده بالسلاسل.

الكتابة في 30 آذار / مارس مسألة النيويوركر ، أستاذ أتول Gawande من كلية الطب بجامعة هارفارد ، وتشير إلى أن السجناء في عقد طويل الأجل للحبس الانفرادي هو آلية للتعذيب. "لم يكن دائما على هذا النحو" ، وكتب الأستاذ Gawande. واضاف "على نطاق واسع استخدام العزلة ، على وجه الحصر تقريبا ، وهي ظاهرة من خلال العشرين عاما الماضية... أمريكا الآن على الأقل يحمل خمسة وعشرين ألف سجين في supermax العزل في السجون".
avatar
revolutionarysocialist
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 707
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 14/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى