منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

الجلسة العلنية بشأن BINAYAK السنغال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجلسة العلنية بشأن BINAYAK السنغال

مُساهمة من طرف revolutionarysocialist في الأربعاء مارس 18, 2009 9:32 am


الجلسة العلنية بشأن BINAYAK السنغال

التاريخ : الثلاثاء 10 مارس 2009.
الوقت : 7.00 مساء
المكان : المبنى الرئيسي لكلية الدراسات الشرقية والأفريقية (الغرفة 4421) ، Thornaugh شارع راسل سكوير ، لندن ك التاسع 0XG



المتحدثون : الأستاذ Ilina سين (نسائية باحث ، ناشط في مجال حقوق الإنسان ، زوجة Binayak سين) ؛ كافيتا سريفاستافا (الاتحاد الشعبي للحريات المدنية ، والهند) ؛ راميش Gopalakrishnan (منظمة العفو الدولية) ، والبروفيسور جوناثان باري (كلية لندن للاقتصاد) ، مايك Marqusee (كاتب وناشط).

Binayak سين ، طبيب وناشط حقوق مدنية ، وكان في السجن منذ 14 مايو 2007 ، عندما ألقي القبض عليه بموجب تشهاتيسجاره خاصة قانون الأمن العام الذي يتيح الاعتقال لمدة 90 يوما دون توجيه اتهام) للاشتباه في تورط 'مع المتمردين الماويين. الغنية بالمعادن المركزية الهندية ولاية تشاتيسجار شهدت تشريد واسع النطاق من اديفاسي (القبلية) شخص لافساح الطريق لاستغلال الموارد الطبيعية من قبل شركات خاصة في السنوات الأخيرة. في هذا السياق ، وهي حالة تشبه الحرب الأهلية قد ظهر في الدولة ، وتميزت وحشية الصراع بين الدولة والمتمردين الذين يسيطرون كبيرة من الأراضي. Binayak وIlina سين قد شنوا حملة لحقوق الإنسان في تشاتيسجاره منذ سنوات عديدة ، وكان من أبرز المعارضين للسلوى Judum ، برعاية الدولة شبه العسكرية الارهابية المبادرة ، التي تشارك تسليح السكان المحليين 'ضد الماويين' ، وبالتالي إطلاق العنان للصراع أعمق فى الولاية. بعد فترة وجيزة لمساعدة الشرطة في الكشف عن تورطه في قتل 12 من أفراد القبائل في 31 آذار / مارس 2007 ، وكان المستهدف Binayak سين والمسجونين. طلباته للافراج عنه بكفالة قد رفض مرارا وتكرارا من قبل المحاكم الهندية.

سين هو معروف وطنيا وعالميا لعمله في مجال الصحة المجتمعية. في عام 1983 ، كان في إنشاء مجتمع قائم على مستشفى الشهيد لعمال المناجم ، وفيما بعد ، وكان عضوا في لجنة استشارية للدولة initating المجتمعية البرامج الصحية في أنحاء الولاية. في الآونة الأخيرة ، أثناء وجوده في السجن ، منح جائزة جوناثان مان من قبل مجلس الصحة العالمية للعمل مع المجتمعات المحلية الفقيرة ، والتزامه بحقوق الإنسان.

سين والدعوة والنشاط ، في مجالات الصحة والحقوق المدنية ، وكان مستمرا شوكة في خاصرة من تشهاتيسجاره الحكومة ، وعلى مستوى أعمق ، والهند ، والليبرالية الجديدة في جدول الأعمال. فإن الحرج واهية 'أدلة' الذي تم اعتقاله هو زياراته لزعيم الماويين في السجن ، والزيارات التي اضطلع بها الدولة الامين العام للاتحاد الشعب من أجل الحريات المدنية ، وتوفير المساعدة الطبية والقانونية ، مع معرفة تامة وإذن من سلطات السجن. ومن المستحيل أن نرى إلقاء القبض عليه ، واستمرار رفض الكفالة ، وشيئا آخر غير محاولة متعمدة للغاية من قبل الدولة لمنع المعارضة التي أعرب عنها بأي شكل من الأشكال ، وغير مريح لتجنب تساؤلات حول دوره وجدول أعمالها
avatar
revolutionarysocialist
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 707
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 14/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى