منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

تظاهرات عارمة لشبيبة المدارس تعم اثينا ومدن اليونان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تظاهرات عارمة لشبيبة المدارس تعم اثينا ومدن اليونان

مُساهمة من طرف revolutionarysocialist في الثلاثاء ديسمبر 09, 2008 7:53 pm

تظاهرات عارمة لشبيبة المدارس تعم اثينا ومدن اليونان
معلومات حول بيان للجنة المنظمة اليونانية (KOE)

عام اللجنة المنظمة اليونان (KOE) تحيي عشرات الآلاف من الشباب والشابات والناس الذين ما زالوا ، لليوم الثالث على التوالي ، عازمين على مظاهرات القتالية الحازمة ضد الحكومة والشرطة القتل. في هذه اللحظة (من صباح يوم الاثنين 8 كانون الأول / ديسمبر)انطلق تظاهرة شارك فيها الالوف من تلاميذ المدارس في أثينا أمام من مقر القيادة العامة للشرطة ، وكذلك في العديد من الاحياء من مدينة أثينا وجميع أنحاء اليونان. بعد ظهر على اثر هذا التحالف من اليسار الراديكالي (SYRIZA) وغيره من المنظمات التي تركة الكلمة للمظاهرات الشعبية الكبيرة في وسط أثينا وفي العديد من المدن الأخرى . حتى الحزب الشيوعي في اليونان (KKE)،الذي حتى الآن لم يبادر المشاركة في أي احتجاج ، لكنه بدئ يشعر انه بات فعلا امام الضغط وغضب الشبيبة والجماهير الشعبية ، ويدعو إلى (أ) (الى التنصل عن التظاهرة ، كما كان الحال دائما...)
اجتماع في أثينا.



اعرب المتظاهرون في جميع أنحاء اليونان عن انطلاقة ثورية في الوقت نفسه لتحقيق المطالب السياسية الشعبية : إدان المتظاهرون حكومة كارامانليس ك . بغضب والاحتجاجات الجماهيرية لها ما يبررها تماما.الشرطة القتل لا يمكن أن تمر دون عقاب.
ومحاولة من جانب الحكومة لتغيير الموضوع والتركيز على "تدمير الممتلكات العامة والخاصة" لا يمكن تغطية ذنوب هذه الحكومة. الحكومة هي المذنبة ، لأنها السلاح القاتل بيد رجال الشرطة وليس هناك دائما أي عقوبات على جرائمهم.
الحكومة هي المسؤولة لأنها انطلقت من مدينة أثينا ومن قاعة ضخمة معتمدة على استخدام الغاز لتفريق المتظاهرين وحاولت على سحق التظاهرة وبمهاجمة الناس بالمواد الكيميائية وتعذيب المعتقلين المتظاهرين.



الحكومة تتحمل كامل المسؤولية السياسية. انها فشلت في كل المجالات : في الاقتصاد ، في التعليم ، في العمل ، في الحقوق الديمقراطية. وكلما تندحر هذه الحكومة الإجرامية ، كلما كان ذلك أفضل للشعب والمجتمع!
حتى يتم "استقالة" وزير الداخلية المزيف والنظام العام من جانب نائب الوزير لا يمكن تهدئة الغضب الحقيقي الجماهيري . بل يتصاعد أكثر ، إذا لم تقبل هذه "الاستقالات" من قبل رئيس الوزراء ، وزير ، وهذا الواقع يثبت تقع كامل المسؤولية السياسية على رئيس الوزراء وحكومته ككل.



التمرد لا نهاية. انها مجرد بداية . ونحن ندعو الشبيبة والناس : لكل شخص في اليوم ان ينظم للمظاهرات في جميع أنحاء اليونان ! دعنا نعلن الاضراب في المدارس ودعونا حتى نحتل الجامعات .
دعونا نناشد عامة للعمال للانظمام الى هذا الاضراب الى اليوم الاربعاء حتى يتحول الى انتفاضة شعبية ضد الحكومة الإجرامية ، لوضع السلطة امام محكمة الشعب التي تدين الفاسدين وحكومة القتل . دعنا نجعل responsibles السياسية ان تدفع ثمنا باهضا لجرائمها المستمرة!



الجميع نحو الشوارع! الجميع الى الشوارع! الجميع في الشوارع تنادي !



لتسقط هذه الحكومة التي تبيع - اليونان للاجنبي . والجماهير الشعبية تواصل الهجمات وعمليات الثورية ضد قتل الشباب! نضال الشعب هو المنتصرا!



أثينا ، 8 كانون الأول / ديسمبر 2008.


*****
المنظمة الشيوعية من اليونان / Kommounistiki Organosi Elladas (KOE)
إدارة العلاقات الدولية ،

البريد الإلكتروني : laokratia @ ياهو. كوم * aristera @ tellas. كوم
الشبكة : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] * باللغة الانكليزية في : الدولية. koel.gr

بعد العنوان : جريدة "اليسار"! * Isaia Salonon 6 * 11475 أثينا ، اليونان
هاتف : +30 210 6441745 * فاكس : +30 210 6430024
مكتب اعلام تجمع الماركسيين اللينينينيين الثوريين العراقيين
avatar
revolutionarysocialist
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 707
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 14/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى