منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

رسالة إلى أم الشهيد عبد الحق شباضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رسالة إلى أم الشهيد عبد الحق شباضة

مُساهمة من طرف عسو الخطابي في الأربعاء أغسطس 20, 2008 10:01 pm

رسالة إلى أم الشهيد عبد الحق شباضة،
أمنا رقية في الذكرى التاسعة عشر لاستشهاده

إليك أمنا الفاضلة أحر التحايا وأصدقها في ذكرى استشهاد ابنك ورفيقنا مفخرة الأبناء والشهداء.
إننا في هاته الذكرى لا يسعنا إلا ان ننحني إجلالا لأم وقفت في وجه الطواغيت والجلادين وكابدت المشاق لتصون دماء ابنها ورفيقنا، أم وقفت كالجبل أمام ريح عاتية هي استبداد النظام ودمويته لتتحدى كبار جلاديه وكل أجهزته القمعية ولتصرخ في وجهه أن عبد الحق شباضة لم يمت، بل حي في دماء أمه وفي دماء كل رفاقه ورفيقاته، وأنهم وإن اغتالوا جسده الطاهر فالشهيد ظل أقوى من الجلاد لأنه عاش حرا وآمن بالحرية والكرامة لكل الشعب واستشهد بكل إباء وعزة نفس كما هي أمه.
أنت أيتها الأم العظيمة التي لم تخفها سياط الجلادين ولا جبروتهم رغم الآلام وهول الفاجعة، إنك حقا بصمودك وتضحياتك وصونك لدماء الشهيد برهنت للكل أن ذلك المناضل الشامخ خرج حقا من رحم أم شأمخة تأبى الظلم ولا تخشى في الدفاع عن دماء ابنها جبروت الطغاة.
أمنا رقية:
كنت أما لعبد الحق شباضة وباستشهاده وصمودك صرت أماَ لكل المناضلين والمناضلات، صلابتك وحكمتك انارت دربنا ونادت فينا دائما تلبية نداء عبد الحق لحمل مشعله وإنارة درب الكادحين في وطننا، ونعدك كما نعد الشهيد وكافة شهداء وشهيدات الشعب المغربي أن نصون دمائهم ونجعلها جسرا لوطن الحرية والكرامة، الوطن الذي ناضلوا من اجله.
أيتها الأم المدرسة:
إن صمودك وإيمانك بعدالة قضية إبنك وما كابدته من مشاق لتظلي الحضن الدافئ الذي يحج إليه المناضلون والمناضلات من كل أنحاء هذا الوطن، لم يضع ولن يضيع، فهاهي ذي نساء من طينتك تنتفضن هن الأخريات ضد الظلم بكل أرجاء هذا الوطن، إنهن نساء أغبالو صفرو وسيدي ايفني وبوعرفة... نساء كما هم الرجال أبين الظلم وانتفضن لضمان العيش الكريم لهن ولأبنائهن ولكل الكادحين. وهاهم الطلبة و الطالبات بمراكش الذين سارو على خط الشهيد إبنك ورفيقهم ينتفضون في وجه القمع والاضطهاد وكانت خيرتهن زهرة بودكور تلك الزهرة فعلا التي تنير حاليا ظلمة الزنازن بسجن بولمهارز بمراكش كما هم رفاقها الأبطال رفاق ابنك الشهيد.
أيتها الأم الفاضلة:
اسمحي لنا أن نجعلك قدوة ونبراسا، وإنك لكذلك حقا، لكل للأمهات والآباء الذين يناضلون حاليا من أجل حرية أبنائهم وان نتوجه لهم من خلالك لنقول لهم أن ما تعانونه اليوم، وان صرختكم في وجه الظلم الذي طال أبناءكم قد سبقتها صرخات ومعاناة أمهات وعائلات معتقلين ومختطفين و شهداء كثر دشنوا حقبة مجيدة لنضال العائلات، كنت أنت ام الشهيد شباضة من اكثرهم عطاء وتضحية. نقول لكم انظروا إلى الأم رقية لتروا حصيلة تسعة عشر سنة من العطاء والوفاء لروح الشهيد ابنها لتعلموا أنكم لستم وحدكم الذين طالت أبناءهم أيادي النظام الغاشمة، بل طالت أبناء وبنات كثيرات، إنه شعب بكامله دبغت ظهره سياط الجلادين و لتعلموا ايضا أنكم رزقتم خيرة أبناء وبنات هذا الوطن، ولكم ولكن كل الفخر بان أنجبتم هؤلاء الأبطال. فلترفعوا رؤوسكم بإباء في وجه كل المضللين وكل محاولات الجلادين لتيئيسكم وثنيكم عن الوقوف إلى جانب أبنائكم.
ولتفرحي ولتسعدي يا أم شباضة فهؤلاء هم أبناء عبد الحق شباضة وورثة نضاله ومكملي مسيرته. وهؤلاء الآباء والأمهات استفادوا من خبراتك و ألهمهم صمودك وزادهم صبرا وأملا وتشبثا بعدالة قضيتهم، فلك المجد أن على يديك ترعرعت حبوب سنبلة سقطت فملئت الوادي سنابل.
ولكُنًَ يا أمهات وآباء السبعة عشر وردة وطلقة (18) وراء القضبان كل الفخر والآلاف التحايا في يوم ذكرى شهيدنا ابنكم ورفيق أبنائكم، فكما أبنائكم وبنتكم هم خيرة شباب وشابات هذا الوطن فقد أثبتم بصمودكم ونضالكم إلى جانبهم أنكم انتم أيضا خيرة آباء و أمهات هذا الوطن. فلتمضوا ومعكم كافة الأحرار في طريق التنديد باعتقال أبنائكم والنضال حتى إطلاق سراحهم، وسراح كافة المعتقلين السياسيين بالراشيدية وتازة وإيفني وجرادة وبني مطهر...
وفي الختام إذ نقف بإجلال لروح الشهيد عبد الحق شباضة ومعه كافة شهداء وشهيدات الشعب المغربي نقف أيضا إجلالا لك أم الشهيد ونلتمس منك الصفح يا أمنا إن قصرنا يوما من واجبنا تجاه عائلة الشهيد، ونعدك أن نصون ذكراه ونخلدها إن كان اليوم في صفوف المناضلين والمناضلات، فغذاً ستحتضن بيوت كافة الجماهير الشعبية ذكراه كما ذكرى كافة الشهداء حين تتحرر من مضطهديها كما كان حلم الشهيد عبد الحق شباضة وكافة شهداء الشعب المغربي، ونعدك كما نعد أرواح شهدائنا على الوفاء لهذا الحلم والعمل لجعله حقيقية..
إليك كعربون وفاء لك ولتضحياتك ولأبنك الشهيد بشرى أننا خلدنا هذا اليوم كمجموعة من الشيوعيين والشيوعيات ولأول مرة خارج بيت عائلة الشهيد بشكل استثنائي وفي ظروف استثنائية الذكرى التاسعة عشر لاستشهاد الرفيق عبد الحق شباضة، للأسف لم يسمح لنا ضيق الوقت باستدعائك، آملين بان نرقى بهذا الشكل مستقبلا، وآملين أن نكون قد قدمنا لك و إلى الشهيد مبادرة بسيطة و أولية لا ترقى طبعا إلى حجم تضحياتك، لكن نعدك ان ندفع بهاته الخطوة قدما لتشمل مستقبلا كافة الغيورين والغيورات على تخليد ذكرى الشهيد.
وفي الأخير لا يسعنا إلا أن نقبل أياديك الطاهرة مع متمنياتنا لك بدوام الصحة وطول العمر
ولنردد مع الشهيد مقطعا من الأغنية التي رددها إلى آخر رمق:
ياما مواين الهوا
ياموا مواينييا
ضرب الخناجر ولا حكم الخسيس فيا...
.....
مجموعة من الشيوعيين والشيوعيات
19 غشت 2008
avatar
عسو الخطابي
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 29
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

http://assoulkhttabi.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رسالة إلى أم الشهيد عبد الحق شباضة

مُساهمة من طرف revolutionarysocialist في الجمعة أغسطس 22, 2008 11:01 pm

إليك أمنا الفاضلة أحر التحايا وأصدقها في ذكرى استشهاد ابنك ورفيقنا مفخرة الأبناء والشهداء.
avatar
revolutionarysocialist
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 707
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 14/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى