منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

درس طلاب مراكش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

درس طلاب مراكش

مُساهمة من طرف غسان المغربي في السبت أغسطس 02, 2008 4:22 pm

[right]


درس طلاب مراكش


درس طلاب مراكش
2008 / 5 / 22

لقد خاضت الجماهير الطلابية في إطارها العتيد أوطم ؛ و تحت القيادة السياسية السديدة ؛ النهج الديموقراطي القاعدي معارك بطولية على أرضية تحصين مجانية التعليم لأبناء الجماهير الشعبية ؛ في جملة من المواقع الجامعية ؛ مراكش ؛فاس ؛ تازة ؛ مكناس ؛ الراشدية ؛ أكادير ؛ وجدة ... في خضم هده المعارك قدمت الحركة الطلابية و كعادتها تضحيات جسام فمن الإعتقالات و الإستشهادات ؛ الى الطرد الجماعي للمناضلات و المناضلين ؛فالهجوم على إنتفاضة الطلاب بمراكش الذي كشف و فضح من جديد الصورة البشعة للحكم المطلق في المغرب لم يخرج عن هذا السياق .
إن هجوم نظام الحكم المطلق على إنتفاضة الطلاب ؛ الدي استعمل فيه مختلف الأسلحة ( الرصاص الحي ؛ المطاطي ؛ القنابل المسيلة للدموع ؛ الكلاب ...). لم ينل من عزيمة الطلاب و لم يحركهم قيد أنملة الى الوراء بل عكس دلك لقد أتبتت مقاومة الطلاب الباسلة أن النظام القائم بالمغرب لا يمكن أن يكون إلا نمرا من ورق .
إن البطولات التي حققتها الجماهير الطلابية بمراكش ؛ لقد جعلت رهانات النظام و شعاراته تتهاوى لتنكسر تحت أقدام الثوار .و أتضح على أنه أضعف من ان ينتصر على قوة الجماهير عندما تنتظم تحت القيادة السياسية السديدة حاملة بين أيديها السلاح الذي ستقبر به عدوها .
هكذا كانت الإنتفاضة الأولى بمراكش ؛ الدروس تلو الدروس للأعداء الطبقيين ؛ في القتال ؛ في التضحيات ؛ في القناعات التي تترسخ خطوة بعد خطوة في ساحة المعركة .
إنه إحتفال ثوري إتسعت رقعته لتشمل عدة مناطق مجاورة ؛ للحي الجامعي ؛ مناطق آهلة بأبناء الجماهير الشعبية المكتوية بنار الغلاء و إرتفاع الأسعار .التي ستضيف صوتها و بدون تردد للصوت الطلابي لتلتحم الملحمتين في نشيد ثوري ؛ يهلل بشعارات الثورة و النصر و الإنتصار على الكلاب الضالة التي فرت من ساحة المعركة ؛ تاركة وراءها خسائرها الفادحة ( إحراق أزيد من 30 سيارة ؛ إصابات متعددة في صفوف العدو ...). أما تضحيات الجسام التي قدمتها الحركة الطلابية ؛ فهي مفخرة لهدا الوطن و هدا الشعب الجريح ؛ (إعتقالات في صفوف الطلاب ؛ إصابات متفاوتة الخطورة ) .إن هذا الوضع لن يتني الثوار من الترديد على أن التاريخ تصنعه الجماهير و على ان لا قوة تعلو فوق قوتها ؛ فأستمر حشد الهمم ؛ و تصليب الشباب وسط الجماهير ليتراجع العدو مدعورا من بسالة المقاومة و شراستها ؛ إن النصر الدي حققته الجماهير الطلابية ألى جانب ابناء الجماهير الشعبية بمراكش سيجعل النظام يعيد ترتيب أوراقه ؛ ليأتي هده المرة متقلا بالأسلحة ؛ ليصور مشهذا عاد الى الأذهان حصار الجيوش الإمبريالية للفلوجة بالعراق ؛ و حصار الصهاينة لغزة الفلصطينية .
فبعد مقاومة الطلاب البطولية لهجوم الصهاينة إستطاع النظام الرجعي إقتحام الحي الجامعي فنهب و سرق و قتل تم إعتقل أزيد من 300 طالب و طالبة ؛ هذا هو نظام " ملك الفقراء" هذا هو العهد الجديد ؛ دولة الحق و القانون ... إن كل هذه الجرائم تحدث في عهد الملك السفاح محمد السادس على خطى السفاح الراحل الحسن التاني .
إن الهجوم التثاري لم يقابله إلا الصمود و القتالية و ر ابطة الجأش ؛ الدي عبرت عنه الجماهير الطلابية التي كانت تقاتل على جبهتين ؛ داخل الحي الجامعي و خارجه بجانب الجماهير الشعبية ؛ التي هي الأخرى إستقبلت أبناءها الطلاب بالرعاية و الحصان ؛ بل اكثر من ذلك كانت الجماهير الشعبية تقاتل في هذه الأحياء و تمد الطلاب بالمؤونة و المساعدات المختلفة ؛ لقد أبانت عن مستوى عال من التضحية و القتالية في حرب واحدة مع العدو .
إن الإنتفاضة الطلابية بمراكش قد أبانت أن روح الثورة و النضال لن و لم تغادر الثوار ؛ هؤلاء الأبطال كل واحد منهم هو مدرعة و جيش و ثوري .
إن هده الإنتفاضة كانت صفعة في وجه الإمبرياليين أولا و الرجعيين تانيا ؛ وبصق على وجه كل من شكك قوة الجماهير و سدادة خطها الثوري داخل الجامعة .
إن الحركة الطلابية المغربية قد أتبتت للعالم حيوية الماركسية اللينينية و قوتها فإنتفاضة مراكش لدليل على ذلك و هي بمتابة وردة على ضريح شهداء القاعديين و شهداء الشعب المغربي ؛ هي نور في زنزانة الشيوعيين إنها غنتفاضة جعلت قوة النظام تتهاوى لقد صعقت كل الرجعيين ؛ لقد تقهقروا ؛ لادوا بالفرار فداست الشوارع رؤوسهم ؛ لقد إستلهم الثوار بمراكش فكر ماركس إنجلز لينين ستالين و ماو .و حذو حذو الثوار في العالم في النضال ضد الرجعيين و الإقطاع .
أما السفل كلاب النباح فيما يسمى بالإعلام و الصحافة المكتوبة ( بيان اليوم ؛ الإتحاد الإشتراكي ؛ المساء ؛ ...) هؤلاء الأنذال مازالوا يتمسكون بخيط العنكبوث الواهن فيقولون إن روح الغابة و شريعتها مازالت في نفوس المقاتلين القاعديين .
إن الثوار يقولون لهؤلاء و لكل الأبواق خسئتم و خسئت حافتكم فمنذ كنتم وجدتهم في المستنقع و ستموتون في المستنقع ؛ يعرف السادة هؤلاء أنفسهم بأنهم ديموقراطيون و يعتمون عن جرائم النظام الرجعي في حق الطلاب و في حق ممتلكاتهم هؤلاء الأنذال يسمون دفاع الطلاب عن انفسهم و عن الحرم الجامعي شغبا و إرهابا ؛ لقد تخنذقوا بجانب النظام الرجعي ضد انفسهم أولا و ضد شعبهم تانية ؛ نقول لهم آخيرا أكثروا من التعثيم أكتروا من تزوير الحقائق فمهما حاولتم خداع الشعب فأبدا لن تفلحوا .

عاشت الحركة الطلابية
عاشت الثورة المغربية
إستشهذ الثوار عاشت الثورة
إعتقل الثوار عاشت الثورة .

غسان المغربي
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 13
تاريخ التسجيل : 21/04/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى