منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

أرض النضال في كيرالا يأخذ خطوة حاسمة الى الامام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أرض النضال في كيرالا يأخذ خطوة حاسمة الى الامام

مُساهمة من طرف revolutionarysocialist في الإثنين فبراير 18, 2008 1:23 am

أرض النضال في كيرالا يأخذ خطوة حاسمة الى الامام
بعد احتلال ما يقرب من 6000 1000 اديفاسي ، الداليت وغيرها من العائلات لا يملكون أرضا ، تحت قيادة النضال من الاراضي اللجنة بقيادة الرقم القياسى لاسعار الاستهلاك (مل) ، واحتلت حوالى 500 فدانا من الاراضي غير قانونيه تحت حراسة هاريسون المالايالام المحدوده (hml) الان يملكها goyenkas في meppadi قرية wynad من الرابعة والعشرين من كانون الثاني / يناير. الاستعدادات جارية على لتعبئة المعدمين ، وباحتلال الأراضي الزراعية في مقاطعات اخرى ايضا مع شعار "الأرض الى الفلاحين". 200 أعضاء من 100 أسر المعدمين اعتقلوا في مقاطعة kollam عندما كانوا يحاولون احتلال tenmala الحوزه hml على السابع والعشرين من كانون الثاني / يناير.
بعد أن نشرت زراعي النضال برنامج تطالب الحكومة توزيع الاراضي ، والاراضي الفاءضه ، المخوله اراضى الغابات والاراضي المحتلة بشكل غير قانونى من قبل اصحاب المزارع ، والاراضي التي يحوزها المزارع بعد فترة الايجار قد انتهت ، والاراضي المحوله بطرق غير قانونيه من قبل المزارع ، بادي غادر الاراضي غير المزروعة والارض تحت حراسة الاراضي العصابات ، الخ تصل الى اكثر من 10 lakhs فدانا ، وتنظيم حملات في كل انحاء الدولة ، وتقديم مذكرة الى حكومة الولايه ، والرقم القياسي لاسعار الاستهلاك (مل) نظمت لجان الأرض النضال بحشد الآلاف من اديفاسي ، الداليت وغيرها من المعدمين والعمال الزراعيين الاسر في مختلف المناطق. ان النضال من اجل احتلال الارض بدأت.
رغم ان ولاية كيرالا قانون الاصلاح الزراعي جاءت الى الوجود في عام 1973 ، سوى جزء صغير من 4 لكح فدان من الأراضي الفاءضه وتم توزيعه على المعدمين. وبالمثل ، رغم ان اديفاسي حمايه الاراضي وصدر قانون من جانب الحكومة المركزية في عام 1975 ، لم تكن مستبعده الاراضي المستعاده الى الاديفاسي. في العقود التي تلت الاراضى على زيادة تراكم ذهب ، في حين ان عددا من الفلاحين المعدمين والعمال الزراعيين ، كما ذهب علي زيادة. ولم يتخذ اى اجراء من جانب الحكومات المتعاقبه لتولي المحتفظ بها بصورة غير مشروعة الى الاراضي وتوزيعها على طول مع المذكورة اعلاه النوع من الأراضي على المعدمين ، وعلى الرغم من كثرة الصراعات وتأكيدات من الحكومة.
وهو في هذا السياق ، الرقم القياسي لاسعار الاستهلاك (مل) - قاد الكفاح لجان الأرض ، بعد حملة واسعة النطاق للدولة ، وبدأت تحتل الاراضي. اللجنة القادة وقد طلبت من ادارة مقاطعة ليست لخلق الاستفزازات من خلال تدخل الشرطة. وهي حركة جماهيرية والذي سيستمر حتى يتم توزيع الأراضي على المعدمين. وجدت الحادثه المشءومه يحدث ، كما حدث في النضال muthanga خمس سنوات الى الوراء ، فان الحكومة سوف تكون مسؤولة مسؤولية كاملة عن ذلك.
الرقم القياسى لاسعار الاستهلاك (مل) اللجنة المركزية ليحيي فان ولاية كيرالا لجنة لاطلاق الاراضي النضال. وهو يطالب بان قوات الشرطة ينبغي سحبها والمعدمين والعمال الزراعيين وينبغي منح الأراضي التي احتلتها. الدولة لا ينبغي للحكومة اخماد النضال من أجل الأرض من المعدمين يجري في ولاية كارناتاكا ، Tamilnadu ، تشهاتيسجاره ومادهيا براديش تحت قيادة الحزب باستخدام قوة الشرطة. وحتى لو استخدمت القوة هي الكفاح لا بد ان تكثف وامتدت الى اكثر من الدول. اللجنة المركزية تطالب بأن الدولة المركزية والحكومات ان تتوقف التسلم ونقل الاراضي الزراعية لsezs ، بالنسبة للشركات الزراعية وفي اسم التصنيع والتنمية العقاريه ، وتوزيع الفائض من الاراضي ، والاراضي البور اراضي الغابات ، والاراضي الحكوميه والاراضي المحتلة عن طريق البر الى مافيا الاديفاسي ، الداليت وغيرها من الفلاحين المعدمين والعمال الزراعيين. الرقم القياسى لاسعار الاستهلاك (مل) تؤيد اسر المعدمين الذين يشاركون في النضال من أجل الأرض ، ويدعو جميع الناس المعدمين في الانضمام الى هذا الكفاح التاريخي لملكيه الاراضي الى الفلاحين.
نيودلهي k.n. راماشاندران
28-01-2008 الامين ، وحزب المركز ، والرقم القياسي لاسعار الاستهلاك (ملم)
avatar
revolutionarysocialist
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 707
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 14/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى