منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

مصر: المعارضة تدعو إلى التصويت بـ "لا" على الدستور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مصر: المعارضة تدعو إلى التصويت بـ "لا" على الدستور

مُساهمة من طرف عماد الماوي في الخميس ديسمبر 13, 2012 3:13 am

دعت جبهة الانقاذ الوطني المعارضة الشعب المصري إلى عدم مقاطعة الاستفتاء على الدستور والتصويت بـ "لا" وتأتي الدعوة في الوقت الذي أجلت فيه القوات المسلحة اللقاء الذي دعت إليه نظرا لردود الأفعال التي "لم تأتي على المستوى المتوقع" بحسب بيان لها.

وقال المتحدث الرسمي أحمد محمد علي إن "التأجيل جاء نظراً لردود الأفعال التى لم تأتى على المستوى المتوقع منها بشأن الدعوة الموجهة إلى القوى الوطنية والسياسية للقاء لم شمل الأسرة المصرية".

وقد أصدرت جبهة الانقاذ الوطني بيانا جددت فيه دعوتها للرئيس المصري بتأجيل الاستفتاء على الدستور "المشوه" بحسب وصفها المقرر يومى 15 و22 من ديسمبر/كانون الأول الجارى.

وقال البيان إن "إخراج البلاد من المأزق الراهن والاحتقان السياسي ليس له إلا سبيل وحيد هو أن يتحمل السيد رئيس الجمهورية مسئوليته باصدار قراره بتأجيل الاستفتاء لمدة شهرين أو ثلاثة وإجراء حوار وطني جاد ومتكافئ إلى أن يتحقق التوافق حول مشروع دستور يحقق العدالة الاجتماعية والديمقراطية وحقوق الإنسان".

وطالب البيان الذي ألقاه المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي بعدة شروط لضمان نزاهة الاستفتاء من بينها الإشراف القضائي على كل صندوق وتوفير الأمن خارج وداخل اللجان والرقابة الدولية على إجراءات الاستفتاء وإتمام عملية الاستفتاء على الدستور في يوم واحد فقط.

في غضون ذلك، أصدر الرئيس محمد مرسي قرارا جمهوريا بأن تجري عملية الاستفتاء على الدستور الجديد على مرحلتين.

وتضمن القرار أن تتم المرحلة الأولى يوم السبت القادم الموافق 15 ديسمبر، في محافظات القاهرة والاسكندرية والدقهلية والغربية والشرقية وأسيوط وسوهاج وأسوان وشمال سيناء وجنوب سيناء.

بينما تتم المرحلة الثانية يوم السبت الموافق 22 ديسمبر بمحافظات الجيزة والقليوبية والمنوفية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط والاسماعيلية وبورسعيد والسويس ومطروح والبحر الأحمر والوادي الجديد وبني سويف والفيوم والمنيا والأقصر وقنا.

واكدت رئاسة الجمهورية في بيان لها ان اللجنة العليا للانتخابات هى المنوطة بتحديد إذا كان الاستفتاء سيتم فى يوم أو يومين.

وأشارت الرئاسة في بيانها الى ان اللجنة ستصدر بيانا لتوضيح ذلك وانه ليس لرئاسة الجمهورية التدخل فى أعمال اللجنة.

وجاء القرار في الوقت الذي بدأ المصريون فى الخارج التصويت فى الاستفتاء اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا، وحتى الساعة الثامنة مساء بتوقيت مقر كل بعثة دبلوماسية.

من ناحية أخرى، نعت نقابة الصحفيين المصريين الصحفي الحسيني أبو ضيف الذي توفي متأثرا بجراحه بعد إصابته في محيط قصر الإتحادية الأسبوع الماضي أثناء تغطية الأحداث.

وأشاد رئيس النقابة ممدوح بدور أبو ضيف البارز صحفيا و نقابيا، مطالبا الأجهزة القضائية والأمنية بسرعة الكشف عن المتسبب في وفاته.

و قالت عبير سعدي عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن جنازة الحسيني أبو ضيف ستشيع من نقابة الصحفيين.
avatar
عماد الماوي
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 387
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 25/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى