منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

خطاب إلى الرفيق مولتوف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خطاب إلى الرفيق مولتوف

مُساهمة من طرف revolutionarysocialist في الإثنين أكتوبر 29, 2007 6:59 pm

خطاب إلى الرفيق مولتوف

الـرفـيـق مـولتـوف،

(1) لقد قيل لي أن بعث مانيلسكى للـL Humanite بالمسوده الأولى لمقاله تروتسكي للنشر لم يكن صدفة بل كان عن نيه مسبقه. لو كان ذلك صحيحا لكان شيئا منكرا، وسنتصرف بدون غلظه كما كتبت لي. لكن مع إبداء عنايه بالأشخاص الذين لبعض الأسباب لم يثيروا عناية تروتسكي فى مقالته التى نشرت فى اصدارتها الأخيره. لا جدال في أن تلك هي القضيه. تلك المسأله لايمكن تجاهلها. لذلك اقترح زياده الأصدارات للسباعيه، و إدانه التصرفات الغير محتمله لمانيلسكى. حيث أنه وضع الحزب الشيوعى الروسى و L Humanite في وضع سخيف ومضحك. وعليه يجب ان نكشف ما الخطوه الخبيثه التى ستثير مانيولسكى مثال خلفية حياته السابقه. دعنى أخبرك ببعض الحقائق الضروريه.

أ) اعطيت المستندات لمانيوسكى Manuilskii بعد طلب مدون منه شخصيا (لابد أن تكون ضمن ملفات اللجنه المركزيه)، وبعلم اللجنه السباعيه (أثار زينوفيف مسألة إعطاء مانيولسكى الوثائق في أحد اجتماعات السباعيه).

ب) أعطيت الوثائق قبل أن تصبح النسخه النهائيه لمقالة تروتسكي متوفرة.

ج) لقد قاموا بتسليم الملخص إلى زعماء الكومنترن، وهى وثائق غير مخصصه للنشر(بالمناسبه راجع طلب مانيولسكى).

د) مسأله نشر الوثائق بشكل خاص - بخصوص نشر مذكرتى المحفوظه فى سجلات ايستمان - نوقشت بواسطه اللجنه السباعيه وفى الواقع كلنا مذكورون فى بال مذكرتى بعد طبع الأصداره النهائيه من مقاله تروتسكي. مانيولسكى يعرف ذلك.

هـ) قبل مغادرة مانيولسكى إلى المانيا ( فى اوائل شهر يوليو، او فى اواخر شهر يونيو ) طلبت من مانيولسكى ان يعيد كل الوثائق إلى سكرتاريه اللجنه المركزيه .لقد وافق، ولكن مع ذلك لم يعيد الوثائق بل وأخذهم معه.

تلك هى الحقائق. أطلب من اللجنه السباعيه على عجل المتابعة لتلك المسأله ووضع حد للأعمال الخبيثه فى حزبنا.

(2) لا أوافق اللجنه السباعيه فيما يتعلق بنشر فقط مقالة لتروتسكي فى اصدارتها النهائيه. أولا : يجب نشر مقالة كروبسكايا(*) أيضا. ثانيا: من المحتمل نشر بعض الوثائق (بما فى ذلك مذكرتى فى سجلات ايستمان Eastman) بعد نشر مقالة تروتسكي، من أجل إثبات أن تروتسكي قد كتب مقالته تلك تحت ضغط من الحزب الشيوعى الروسي (وإلا فلسوف يظهر تروتسكي كمنقذ لِـهيْـبة الحزب).

(3) أبلغت بشأن مصير مقالات تروتسكي و كروبسكايا. هل أتـمّ نشرها فى انجلترا أم لا؟ لقد طلبت الاجابه على تساؤلي هذا ثلاث مرات، ومع ذلك لم أحصل على أي جواب حتى الآن.

(4) حتى الآن لم يصلنى رد منك على رسالتي بخصوص دنيبرستروى Dneprostroi. أبلغ إجابتك شفهيا إلى توفستيخاTovstukha، وهو سوف يكتب لي بها.

(5) لا أكاد أصدق أن تروتسكي "لم يقم بقراءة" مقالات ايستمان التى أرسلتها إلى أعضاء المكتب السياسي Politburo. تروتسكي لن يهدأ حتى يعتلي منصبك.

(6) لقد قرأت "ردود" تروتسكي إلى الوفد الألماني(**)، ولا أوافق على أى شيء منها. ولكن البرافدا لها رأى آخر فقد تمادت معهم. إنها تعتبر منبر سياسي لمجموعة تروتسكي.

(7) إنى أشعر بالتحسن. إن لمياه ماتسيتنسكى Matsestinskii (بالقرب من سوشي Sochi) قدره على شفاء أمراض تصلب الأنسجـه، ومهدئـه للأعصاب، وتجلى الفـؤاد، وتشـفى ألم الـنسا، والنقرس، والروماتيزم. يـجـب أن أرسـل زوجتي لتلك الـمنطقه.

أصـــافحـــك

ستـــــالـــــين

عن الحوار المتمدن
avatar
revolutionarysocialist
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 707
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 14/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى