منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

ما لا تعرفه عن تشكيلات (الحرس الثوري الايراني) وفيلق القدس..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما لا تعرفه عن تشكيلات (الحرس الثوري الايراني) وفيلق القدس..

مُساهمة من طرف سجاد في الأحد أغسطس 07, 2011 6:55 pm

ما لا تعرفه عن تشكيلات (الحرس الثوري الايراني) وفيلق القدس وممثلياتهم ومقرّاتهم الارهابية في العراق وسفاراتهم في الخارج، وبميزانية تقدّر بـ 3 مليارات دولار تموّلها الملالي العهراقية.!؟ - أسماء ومواقع
السبت, 06 آب/أغسطس 2011 16:34 جاسم محمد - كاتب عراقي متخصص في مكافحة الارهاب والاستخبارات
يعتبر الحرس الثوري الايراني الحكومة الخفية لولاية الفقيه ويعتبر فيلق القدس الذراع الاقوى بتنفيذ تلك السياسات في المنطقة وخاصة العراق ويتلقى توجيهاته مباشرة من مرشد الثورة الايرانية خامنئي . يتشكل الحرس الثوري من خمس قوات هي الجوية والبحرية والبرية والباسيج وفيلق القدس ويمتلك الحرس الثوري الايراني ممثليات في الخارجية الايرانية والسفارات في الخارج وتشرف القوات البرية على معسكرات التدريب لدول الاهداف اما في العراق فأبرز هذه المقرات هي معسكر مدينة السماوة جنوب بغداد وتطلق عليه اسم مقر رمضان المسؤول عن ادارة العمليات الاستخبارية في العراق وتنتشر مقرات فيلق القدس في اغلب المحافظات العراقية دون استثناء .
وهنالك مقر فيلق القدس الثاني يسمى (الحمزة) شمال غرب إيران ويغطي شمال العراق / كردستان وتركيا ويقوم بعمليات استخبارية ضد الاكراد اما علاقه تنظيم القاعدة مع ايران ، فتتم من خلال مقر الانصار في مدينة مشهد الايرانية وهو معني ايضا بمتابعة حركات التحرر الايرانية ابرزها منظمة مجاهدي خلق وحركات تحرر عربستان وكان متورطا باقتحام معسكر اشرف في العراق محافظة ديالى .
فيلق القدس هو المسؤول عن ادارة وحدات وخلايا استخبارية في الدول الاهداف من خلال اجراء اتصالات مع مجموعات متطرفة ويقوم بالتنسيق معها وتمويلها مقابل تنفيذ عمليات لصالحه وهذا الاسلوب تميّز به فيلق القدس ليبعد بنفسه عن اي تهمة او تورط مباشر في عملياته الارهابية لكن ذلك لم يمنع من درج فيلق القدس ضمن المجموعات الارهابية من قبل الادارة الاميركية. ويقوم بتجنيد انتحاريين وتشكيل وحدات استخبارية باتجاه الدول الخليجية من العراق ومن ابرز تلك الخلايا والوحدات الاستخبارية التي تستهدف دول عربية وخليجية من داخل معسكر (رمضان) جنوب العراق هي خلية حزب الله وثأر الله والتجمع الاسلامي، اما المجموعات العراقية والاحزاب التي تحظى بادارة فيلق القدس، فهي منظمة بدر وعصائب اهل الحق وكتائب اليوم الموعود وحزب الله وجيش المهدي وحزب الدعوة وغيرها من المجموعات الشيعية الراديكالية ولكن في نفس الوقت فان فيلق القدس يقدم الدعم المالي واللوجستي والمعنوي لمجموعات سنية راديكالية اخرى منها انصار السنة وانصار الاسلام ودولة العراق الاسلامية هكذا هي ايران تمسك بعصا السياسه العراقيه وامنه القومي .
فيلق القدس الايراني ورئيسه (قاسم سليماني) اصبح موضع اهتمام وكالة الاستخبارات المركزية الايرانية بعد استلام الجنرال بترايوس مسؤوليتها موخرا رغم اعلان ايران تسلم قاسم سليماني حقيبة وزارية فان هذا الرجل هو عرّاب فرق الموت العراقية مهما اختلفت تسمياتها ومذاهبها وعرّاب اغلب ساسة العراق من الذين يرتبطون بايران اذ يكاد لا يزور وفد عراقي ايران دون اللقاء بقاسم سليماني واستلام التعليمات واسمه يكون حاضرا دائما مع كل ازمة سياسية .
تنتهج ايران سياسة التمويل والتدريب على اراضيها للمجموعات المسلحة لاثارة سياسة القتل والارهاب واستنزاف القوات الاميركية في العراق واشغال اميركا في العراق وابعادها عن اية مواجهة مستقبلية على اراضي خليجية وتهدف ايضا الى اثارة الرعب والخوف بين العراقيين من خلال تنفيذ عمليات نوعية بدل العمليات العشوائية وهي تبعث رسائل تحذير الى كل من تريد استهدافه بضمنهم حلفائها في العراق وسياسة تعدد الاذرع الاستخبارية والعسكرية خلقت من ايران عرابا لاغلب الاحزاب والمنظمات العراقية وابرز الاحزاب المدعومة من قبل ايران هي منظمة بدر وحزب الله العراقي وحزب الدعوة والتيار الصدري بكل تشعباته : جيش المهدي العصائب ، لواء اليوم الموعود بالاضافة الى دعم تنظيم القاعدة ودولة العراق الاسلامية وغيرها من المجموعات المسلحة .
يشير خبراء ومحققون عسكريون اميركيون يعملون في العراق على تتبع مصادر الصواريخ اليدوية الصنع التي تستهدف القوات الاميركية المنتشرة هناك الى ايران تحديدا كمصدر اساسي لهذا النوع من الاسلحة .
ويقول المتحدث باسم القوات الاميركية في العراق الجنرال جيفري بيوكانن ان الهجمات الصاروخية المماثلة ظهرت اولا في عامي 2007 و2008، لكنها اصبحت اكثر فاعلية الآن .
وبعد حوالي عام من وقف عملياته القتالية في العراق اكد وزير الدفاع الاميركي الجديد ليون بانيتا ان الجيش الاميركي يخوض مجددا معركة ضد المجموعات المسلحة الشيعية المدعومة من ايران .
ففي اوائل شهر 11/2009 نشرت الاجهزة الامنية العراقية معلومات لاربعة اشخاص مطلوبين يعملون لصالح فيلق القدس التجسسي الايراني في محافظة واسط .
وفي الشهر العاشر 2009 القت الشرطه العراقية القبض على شخص يدعى خالد منصور اسماعيل وهو مشتبه به ان يكون ممول رئيسي لمجموعات مسلحة خاصة.
وفي 20 سبتمبر 2010 تم اعتقال محمود فرهادي في السليمانيهة من قبل القوات الاميركية بعد ان دخل العراق ضمن وفد تجاري ، المعلومات تؤكد بان فرهادي هو قائد وحدة ( ظفر) التابعة لفيلق القدس والمعنيه بادارة العمليات شمال العراق .
وفي مقال نشرته الدايلي ستار في 27 /8/2009 بعنوان استقالة من العراق تلقي ضوء على التدخل الايراني في العراق اشار فيه ان حاج مهدي كناني المرتبط مع فيلق القدس الايراني كان يشرف على عدد من الانتحاريين وان المتفجرات هي ايرانية المنشأ .
يتخذ فيلق القدس من العراق ساحه للعمل الاستخباري باتجاه دول الخليج لذا بات من مصلحته ابقاء العراق داخل دوامة الفوضى والانفلات الامني لاستنزاف القوات الاميركية في العراق وفي نفس الوقت استهداف دول الخليج خاصة المملكة السعودية التي ترتبط بشريط حدودي بري طويل مع العراق وكذلك الامارت العربية . يمتلك فيلق القدس ستراتيجية بعيدة المدى تجاه دول الخليج من خلال تجنيد العملاء وتشكيل خلايا نائمة في دول خليجية وهو على يقين بان المواجهة الاميركيه الايرانيه قادمة رغم التوافق الايراني الاميركي في العراق ،" صديق اليوم عدو الغد " .
يعمل فيلق القدس في العراق تحت اغطية شرعية مثل السفارات والملحقيات واغطية غير شرعية مثل الشركات التجارية ووسائل الاعلام وغالبا ما يجد فيلق القدس نفسه امام خيار التصفيات الجسدية لعدد من الصحفيين والكتاب الرافضين للسياسة الايرانية واستخدام كاتم الصوت في تصفية اغلب عناصر الداخلية والدفاع الذين استمروا في الخدمة بعد الاحتلال الاميركي 2003 ويكاد ان يكون فيلق القدس في العراق هو الاكثر خطورة من تنظيم القاعدة بعد تقلص الاخير .
فيلق القدس مثل اي مؤسسة استخبارية يهتم في اختراق وزارة الدفاع والداخلية والمخابرات ليحصل على معلومات مصنفة من داخل تلك المؤسسات مستغلا حالات الدمج بدلا من مصادره السياسية وهو لا يعتمد على طرف واحد في جمع المعلومات بل يدقق بعضها بالاخر لكثرتها ومهما تعددت مصادره فان فيلق القدس يحرص على استخدامها كأذرع استخبارية في عمليات التنبيه والتحذير والاغتيالات .
يتمتع فيلق القدس بميزانية عمل كبيرة في العراق تقدّر بثلاث مليارات وتعتبر المشاريع التجارية الايرانية في العراق مصدر لتمويله ويستخدم الجمعيات الخيرية ومكاتب الصرافة الاهلية وسيلة لتحريك امواله بعيدا عن المصارف المركزية بعد فضيحه بنك ميللي الايراني هذا البنك تم منع التعامل به ووضعه ضمن القائمه السوداء من قبل الادارة الاميركية، لكنه مازال لحد الان يعمل في العراق .
لقد اصبح العراق غنيمة حرب اميركية ايرانية، تلتقي وتتقاطع عنده مصالح واجندات اجنبية متعددة وسط غياب اجنده وطنية لتصبح بغداد حاضرة الدنيا ثاني اخطر عاصمة بعد مقاديشو .


سجاد
عضو متقدم
عضو متقدم

عدد الرسائل : 70
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 18/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما لا تعرفه عن تشكيلات (الحرس الثوري الايراني) وفيلق القدس..

مُساهمة من طرف عماد الماوي في الإثنين أغسطس 08, 2011 12:53 am

معلومات جد رائعه ومهمه اتمنى تزودونا بمثل هكذا مواضيع تفضح الملالي
avatar
عماد الماوي
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 387
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 25/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى