منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

اسامة‌ النجيفي .. يجب أن يتم تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اسامة‌ النجيفي .. يجب أن يتم تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في ..

مُساهمة من طرف سجاد في الأحد يوليو 17, 2011 12:37 am

ادان استخدام العنف ضد سكان أشرف
الملف - نزار جاف
أعرب اسامه‌ النجيفي رئيس البرلمان العراقي عن أسفه لما حدث لسکان معسکر أشرف، وأدان استخدام العنف ضدهم وفقدان العديد من الارواح خلال ذلك مؤکدا بأن يتم تشکيل لجنة مستقلة للتحقيق في الهجوم، جاء ذلك في خضم زيارة رسمية قام بها الى بروکسل يوم الثلاثاء 12 تموز، على رأس وفد مکون من عشرة نواب عراقيون في زيارة للبرلمان الاوربي، من أجل مناقشة الوضع الاقتصادي والسياسي الامني الراهن في العراق والطلب من البرلمان الاوربي مساعدتهم لحل هذه القضايا.
وقد أصدر ستراون ستيفنسن، رئيس لجنة الشؤون الخارجية ورئيس وفد العلاقات مع العراق التابع للبرلمان الاوربي بيانا بمناسبة زيارة الوفد لمقر البرلمان وإجتماعه معهم.
وقد جاء في جانب من البيان بأنه قد أکد کل من النجيفي وأعضاء البرلمان الاوربي خلال إجتماع عقدوه على ضرورة وضع حد لإنتهاکات حقوق الانسان في العراق، وشدد ستروان ستيفنسون خلال اللقاء على مخاوفه من عدم تنفيذ اتفاقية أربيل، التي كانت الأداة الرئيسية التي وافقت عليها جميع الفصائل السياسية لتشكيل حكومة وحدة وطنية. كما أعرب عن قلقه إزاء الفشل في إنشاء المجلس الوطني للسياسات الاستراتيجية وتعيين وزراء الدفاع والداخلية والأمن، مشيرًا إلى أن تركيز السلطة على أجهزة الاستخبارات والأجهزة الأمنية والعسكرية العراقية في مكتب رئيس الوزراء كانت ممارسات خطيرة غير ديمقراطية.
وجاء في جانب آخر من البيان بأنه قد إتفق الجانبان على دعم دور الاتحاد الأوروبي في إعادة إعمار العراق، وعلى فهم واضح على وجوب تنفيذ اتفاقية أربيل واتفاقيات حقوق الإنسان، بجانب احترام حقوق الأقليات العرقية والدينية واللاجئين الأجانب في العراق وتحسينها.
وقد أثار البعض من أعضاء لجنة الشؤون الخارجية موضوع معسکر أشرف وأشاروا الى قرارات عديدة أصدرها البرلمان الاوربي حول معسکر أشرف، وأعربوا عن قلقهم البالغ إزاء الوضع هناك وتطرقوا إلى مجزرة 8 نيسان التي أسفرت عن مقتل 36 مدنياً أعزل واصابة أكثر من 340 شخصًا. كما طالبوا بتحقيق دولي مستقل في المجزرة.
وقال اسامه‌ النجيفي، رئيس البرلمان العراقي: " نحن ندين استخدام العنف ضد هؤلاء اللاجئين السياسيين في معسكر أشرف وفقدان العديد من الأرواح فيها. ويجب أن يتم تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في الهجوم. كما نؤيد الحل الأوروبي لإعادة توطين سكان المعسكر في بلدان أخرى، وإذا كان من الممكن نقلهم إلى أوروبا، وسوف يكون هذا حل منطقي. كما رفض جميع الأطراف في العراق الخطة المقترحة من قبل الاميركيين لتهجيرهم داخل العراق، فنحن نرى ذلك غير مقبول وندعم مقترح نقلهم الى بلدان أخرى. ونأمل أن يتم احترام حقوق الإنسان لهؤلاء اللاجئين السياسيين، ونحن نأسف لما حدث لهم".
وكشف ستروان ستيفنسون خلال اللقاء عن مبادرته لعقد مؤتمر كبير حول فرص الاستثمار في العراق والذي سيعقد على مدار يومين في 5-6 ديسمبر في بروكسل بحضور الرئيس العراقي، ورئيس المفوضية الأوروبية ورئيس البرلمان الأوروبي، ورئيس وزراء بولندا.
وسيناقش المؤتمر الطاقة والزراعة والتجارة، ويشمل كل وزارء العراق والمفوضين. وقال ستيفنسون ان الاتحاد الاوروبي سيدعو قادة قطاع الأعمال والصناعة من مختلف أنحاء أوروبا لحضور المؤتمر بهدف تسليط الضوء على الفرص الكبيرة في العراق ولتحقيق الازدهار في العراق وخلق فرص عمل وانعاش الاقتصاد العراقي. وأيد الوفد العراقي هذا المقترح على نطاق واسع.

سجاد
عضو متقدم
عضو متقدم

عدد الرسائل : 70
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 18/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى