منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

بلدية بيناسكا الايطالية تدعم الخطة الأوربية لأشرف داعية مجلس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بلدية بيناسكا الايطالية تدعم الخطة الأوربية لأشرف داعية مجلس

مُساهمة من طرف سجاد في الثلاثاء مايو 31, 2011 4:37 am


أصدرت بلدية بيناسكا الايطالية بياناً عاجلاً لدعم الخطة الأوربية لأشرف، داعية مجلس الأمن الدولي إلى إدانة الجرائم ضد أشرف. وفي ما يلي نص البيان:
سكان أشرف هم أفراد محميون بموجب اتفاقية جنيف الرابعة والقوانين الدولية. ان التحذيرات المستمرة للمنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان والبيانات والقرارات الصادرة عن البرلمانيين للدول الأوربية والكونغرس الأمريكي وقراري البرلمان الأوربي الصادرين في 24 نيسان 2009 و 25 تشرين الثاني 2010 وبيان المجلس الأوربي وجلسات استماع اللجنة الخارجية للكونغرس ولجنة القوات المسلحة لمجلس الشيوخ الأمريكي تؤكد انتهاك حقوق سكان أشرف من قبل الحكومة العراقية. وبحسب نظام روما والمحكمة الاسبانية فان التجاوز على الحقوق الدولية لسكان أشرف يُعتبر جريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب. اننا ندعو مجلس الأمن الدولي والحكومة الأمريكية والاتحاد الأوربي إلى إدانة هذه الأعمال الاجرامية ومنع أي اجراء آخر. كما نطالب الاتحاد الأوربي والسيدة اشتون بالامتناع عن تقديم المساعدات المالية للحكومة العراقية مادامت هذه الحكومة لم تتخل عن ارتكاب جرائمها ضد أشرف. كما على الحكومة الأمريكية والأمم المتحدة أن تتعاملا بمسؤولية في حماية أشرف وأن تطردا القوات العراقية من مخيم أشرف. انني أدعم مبادرة السيد استيفنسون الذي زار مؤخراً العراق فيما يتعلق بقضايا أشرف. ايغور الساندرو بونينو رئيس بلدية بيناسكا، كما أكد رئيس بلدية بيناسكا الايطالية دعمه للمجاهدين الأشرفيين خاصة ألف امرأة بطلة في أشرف. وقال ايغور الساندرو بونينو رئيس البلدية: انه لشرف لي أن أقدم هذا الحفل الذي اقيم بمناسبة المقاومة الايطالية ضد الفاشية ودور النساء الايطاليات فيها لألف امرأة بطلة في أشرف والمقاومة الإيرانية. كونهم يناضلون من أجل تحرير بلدهم من براثن ديكتاتورية قاسية. انهم ورغم تعرضهم لهجمات اجرامية الا أنهم أثبتوا يشكلون رمزاً للمقاومة والصمود من أجل الديمقراطية في بلدهم. انني أدعو المجتمع الدولي للتدخل في حمايتهم وأمنهم من منطلق المسؤولية.
السيدة كارلا ريمون دو مسؤول الشؤون الثقافية في بلدية بيناسكا قالت: نضال النساء الإيرانيات من أجل الديمقراطية يبدأ من ألف امرأة ويجري في شوارع إيران ويدفع النساء الإيرانيات إلى الوقوف في الصف الامامي للانتفاضات في الشوارع ضد الديكتاتورية الحاكمة. انهن رمز للمقاومة للنساء الإيرانيات. العالم يتحمل المسؤولية تجاه حماية هؤلاء. فيما نرى ارتكاب الجريمة ضد الإنسانية في عهد السلام والديمقراطية. ونرى طمس الحقوق الدولية لأفراد مثلما حصل بخصوص سكان أشرف. مقاومة نسائنا متشابكة مع مقاومة النساء في أشرف لاسقاط الديكتاتورية وتحقيق السلام والديمقراطية في إيران.
وأما الدكتور يوسف لساني من جمعية إيران حرة وديمقراطية فقد قال: أكثر من ثلاثة عقود تشكل الفاشية الدينية الحاكمة في إيران العقبة الرئيسية أمام تحقيق الديمقراطية في إيران وفي الشرق الاوسط وتشكل خطرا جدياً على السلام والأمن في العالم وذلك من خلال ممارستها القمع وفرض الكبت التعسفي داخل إيران من جانب ومن جانب آخر دعمها للإرهاب في المنطقة ونشاطاتها من أجل الحصول على القنبلة النووية. الحل الديمقراطي الوحيد من أجل التغيير في إيران هو الحل الثالث الذي قدمته السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية ودعم الانتفاضة للشعب الإيراني ومقاومته المنظمة. أشرف اليوم يشكل مصدر الهام للمقاومة والصمود بوجه أكثر الديكتاتوريات المعاصرة وحشية. فمن الضروري أن يتحرك المجتمع الدولي لدعم أشرف.

سجاد
عضو متقدم
عضو متقدم

عدد الرسائل : 70
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 18/03/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى