منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

استمرار ممارسة الضغوط على سجناء سياسيين من انصار مجاهدي خلق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

استمرار ممارسة الضغوط على سجناء سياسيين من انصار مجاهدي خلق

مُساهمة من طرف عماد الماوي في السبت مايو 29, 2010 7:49 am

استمرار ممارسة الضغوط على سجناء سياسيين من انصار مجاهدي خلق واسر مجاهدي اشرف
5/25/2010
الملف – باريس

أعلنت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في باريس أن "محكمة نظام الملالي حكمت يوم الاربعاء 19 أيار/مايو على السيد حميد حائري سجين سياسي (60 عاما) بتهمة الحرابة المختلقة من قبل الملالي وكونه من مؤيدي منظمة مجاهدي خلق ونشاطه السياسي المستمر والمشاركة في الحملة الإعلامية ضد نظام الملالي. وجرى اعتقاله لدى اقتحام منزله من قبل عناصر مخابرات الملالي في 6 كانون الاول/ديسمبر الماضي لقيامه بزيارة ابنه وشقيقه من مجاهدي خلق في اشرف. ونقله عملاء النظام إلى ردهة 209 المرعبة في سجن ايفين في الوقت الذي كان فيه يرقد على السرير ويعاني من جرح ناتج عن تعرضه لحادث شديد".

وأضافت "واخضعه المستجوبون ومحترفو التعذيب للتعذيب الجسدي والنفسي بشكل مستمر خلال الأشهر الست الماضية، وهددوه باعتقال زوجته وبنته وتعذيبهما اذا لن يستجيب لمطالبهم".

وتابعت "وعقدت المحكمة في الوقت الذي كان السيد حائري في ظروف صحية متردية للغاية وكان يمشي بصعوبة وعلى وجهه ورأسه آثار التعذيب واضحة ويعاني من انعدام التغذية والجوع. وكان من السجناء السياسيين في الثمانينات ولا يزال يعاني من مضاعفات التعذيب الذي تعرض له في تلك الفترة ومختلف الامراض منها مرض في القلب وتعرضه لنوبة قلبية مرتين.واثار صموده ومعنوياته العالية والمقاومة غضب الجلادين الموجودين في المحكمة وذلك رغم معاناته من المشاكل الجسدية التي لا تطاق".

وبينت أن "نظام الملالي أعاد اعتقال السجين السياسي ”هادي (همايون) عابد با خدا” (50عاما) الذي تعرض لقطع النخاع الشوكي ومختلف انواع الأمراض وإعادته إلى سجن مدنية رشت. سبق وكان هادي قد اعتقل في 8 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وواجه السجين السياسي خطورة كبيرة بسبب تردي الظروف الصحية التي لاتطاق داخل السجن حيث اضطر الجلادون إلى إطلاق سراحه بعد 5 أشهر من السجن بفعل استمرار الضغوط واصابته لشتى انواع الأمراض وعدم توفر ادنى الظروف والامكانيات الصحية والعلاجية".

وأوضحت أن "”ان هادي (همايون) باخدا” من انصار مجاهدي خلق الذي تعرض للشلل لإصابته بعيار ناري لدى اعتقاله من قبل قوات الحرس في الثمانينات. وكان الجلاون قد اخضعوه تحت أبشع صنوف التعذيب وممارسة الضغوط لعدة سنوات في سجني ايفين و قزل حصار رغم وضعه الصحي. وكان شقيقه هرمز عابد باخدا قد أعدم في عمر يناهز 20 عاما في عام 1982 بسبب تعاطفه مع مجاهدي خلق".
avatar
عماد الماوي
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 387
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 25/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى