منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

انتهازية خط منصور حكمت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انتهازية خط منصور حكمت

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين أغسطس 27, 2007 11:50 pm

ان منصور حكمت هو مؤسس الشيوعية العمالية و ذو شخصية متأثرة بالحياة الغربية الحالية (يمكن ان تلتمس ذلك عند قرائتك برنامجة عالم افضل) معتقدا انها نتاج نضال البروليتاريا. وهو لايولي اهمية للنضال الطبقي وتخليص البشرية من مصاصي الدماء بقدر مايهتم بالعلاقات الحرة متناسيا ًان الظوف الاجتماعية وليدة الظروف الاقتصادية.

فهو يطالب بالحرية الجنسية . وهذا مطلب برجوازي , حين ان المطالبة بالتحرر من الحسابات المادية (المالية) في الحب و التحرر من الهموم المالية و الااء المسبقة الدينية و النواهي الابوية و اراء المجتمع المسبقة و عراقيل القانون و المحاكم هذة هي المطاليب البروليتاريه. اما المطالبة بالتحرر من الانجاب و تبعات الحب الجدي و السماح بالزنا..الخ مطاليب برجوازية وتصب في خدمة البرجوازية. وهذا ما يقوله لينين في سالة له الى ايناسا امان بخصوص الحب الحر.

في برنامج عالم افضل (برنامج الحزب الشيوعي العمالي) يشجع منصور حكمت البغاء بدل القضاء علية من خلال المطالبة باعتبار عمل بيع الجسد مهنه وترسيخها داخل المجتمع. اين الاشتراكية في ذلك؟!!!!

وايضا ً في عالم افضل يطالب منصور حكمت بحل الجيش. ان هذا يدل على الفهم الخاطء للاشتراكية الناتج عن تحليلات غير متصلة بالواقع و الغوص في عالم خيالي. ان حل الجيش لا يتم الا في انحلال الدولة وذلك في ظل المجتمع الشيوعي.

اما البعد الطبقي للشيوعية العمالية فيكمن في انشاء حكومه عمالية و يكاد ان يكون هذا الطرح ساذجاً دالا ً على الاشتركية الطوباوية. فالبروليتاريا ليست مكونة من العمال فقط و انما من الشغيلة ( شغيلة اليد والفكر) ومن المحرومين و المعدمين فليس العراق غالبيته عمال المهم ان نمنع الاستغلال بغص النظر عن شكل الاستغلال عمالي او فلاحي الخ...

اين الماركسية في طروحات منصو حكمت؟! والاحزاب الشيوعية العمالية تعتبره النبي المقدس حتى انها لا تغير برامجها الحزيية وانما تطبع كراس عالم افضل بدون تغيير لانه لاينطق عن الهوى انما هو وحيا ً يوحا.

والحزبان الذان يمثلان هذا الخط في العراق اليوم هما الحزب الشيوعي العمالي العراقي و الحزب الشيوعي العمالي اليساري.


الاشتراكي الثوري
avatar
Admin
Admin

عدد الرسائل : 116
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 24/08/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: انتهازية خط منصور حكمت

مُساهمة من طرف revolutionarysocialist في الثلاثاء يناير 08, 2008 2:28 am

تروتسكيين بلباس جديد
avatar
revolutionarysocialist
عضو ذهبي
عضو ذهبي

عدد الرسائل : 707
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 14/10/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى