منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

في بيان جديد الدستوريون يهددون بمقاضاة ملك السعودية .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

في بيان جديد الدستوريون يهددون بمقاضاة ملك السعودية .

مُساهمة من طرف المهاجر في الأحد فبراير 07, 2010 4:33 am

في بيان جديد الدستوريون يهددون بمقاضاة الملك أمام المجلس العالمي لحقوق الإنسان إن لم يستجيب لمطالبهم

بعد أقل من بضعة أسابيع من إرسال خطابهم السابق حول أحداث جدة
أرسل الإصلاحيون الدستوريين (باسم لجنة الحقوق المدنية والسياسية)
خطابا جديدا للملك يطالبون بإنشاء لجنة لتقصي الحقائق في انتهاك الحقوق بكافة أشكالها
وقد أهابوا بالملك أن ينفذ مطلبهم وإلا فإن فقه الضرورة الذي سوغ للحكومة الاستعانة بالقوات الدولية

وحركة الإصلاح وإن تحفظت على توجيه الخطاب للملك الا أنها
اولا ترحب بشجاعة وإيجابية هذه المجموعة في هذه الخطوة الجرئية
وثانيا تتمنى أن تلجأ هذه المجموعة للشعب بدلا من الأمم المتحدة في خطوتها التالية

بسم الله الرحمن الرحيم

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. وفقكم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكر لكم سعيكم إلى الإصلاح، و ما تبذلونه في رفعة هذا الوطن وتنميته، ولاسيما حرصكم على حفظ المال العام.
ونشكركم على مناداتكم بالحوار والمشاركة الشعبية، وهو اتجاه يدل على وعي بمفهوم الدولة العادلة، التي ليست الحكومة فيها أدرى من الناس بمصالحهم.
ونشكركم على حسن استقبالكم (رؤية) المثقفين للحاضر والمستقبل، يوم الأربعاء12/11/1424هـالموافق 15/1/2003م.الذين دعوكم إلى تجديد شباب الدولة، وإقامة(نظام حكم دستوري)، بصفته ضمانات وإجراءات، لمبادئ (نظم الحكم الشوري)، الذي هو مقتضى البيعة على الكتاب والسنة، كما صرح ابن عطية وابن تيمية، وعديد من فقهاء السياسة الشرعية. ونشكر لكم شفافيتكم وصراحتكم وسعيكم إلى تعزيز استقلال القضاء، وشعوركم بحاجة البلاد إلى مزيد من حرية الرأي والتعبير والاجتماع والتجمع المسئولة.
لهذه المزايا الخيرة تتطلع إليكم اليوم القلوب، فالناس بحاجة إلى نماذج من الزعامة تتجلى فيها الشفافية والشجاعة وبعد النظر.ويتجلى فيها الإخلاص لمصالح الأمة، وإيثار الحسابات الكبيرة على الحسابات الصغيرة واقتران القول بالعمل واستقبالكم "رؤية" المثقفين علامة صحيحة على هذا الاتجاه.

خادم الحرمين الشريفين
إن الحدث إذا وقع، أدركه جميع الناس، ولكن اصحاب البصيرة هم الذين يدركون ما سيقع غدا، بعيون التحليل والأرقام، لا بأحلام اليقظة أو المنام والأوهام. وذلك لا يكون إلا بمشاورة أهل الرأي، وأهل الرأي هم أصحاب العيون البازغة والشجاعة، فضعاف البصر لا يشيرون برأي ولو كانوا شجعانا، والجبناء لا يشيرون برأي ثاقب لأن الخوف يغشي أبصارهم.
لقد كسرنا حاجز الخوف، ولكن هذا لا يكفي، إذا لم نتمكن من بناء علاقة إيجابية، نظفر فيها بسعة صدركم، وإذا لم نظفر باستماعكم ، وقد عودتمونا على قدرتكم على تجاوز حاجز الرسميات، وبقدرتكم على الإصغاء إلى نبضات قلوب أصحاب الرأي، من إخوانكم ، ولو جاءت الأفكار بعبارات مثيرة.
نعتقد أن العرش السعودي-في ظلال ملكية دستورية—هو ضمانة وحدة البلاد وأمنها واستقرارها، ولذلك ننادي بالالتفاف حوله، لا بحثا عن مصالح ذاتية، ولا ركونا إلى الماضي، ولا رضى بالمظالم، ولا خوفا من فظائع وزارة الداخلية، ولكن لأننا لازلنا لم نفقد الأمل في قدرة النجوم البازغة من الأسرة الحاكمة؛ على تعزيز العدل، عبر إطار دستوري، يقيم فريضة الشورى، ومواكبة المرحلة بأفكار جديدة.
ولكن العرش السعودي-من دون ملكية دستورية-ليس بمنأى عن الرياح والسيول،لأن ترك العنان للأحداث،تجري في أعنتها؛ يحدث ردود أفعال، دون أن يكون للدولة قدرة على تجنب تبعاتها، أو التحكم في إدارة دفتها،ولاسيما إذا تباطأت القيادة عن اتخاذ مبادرات على مستوى التحديات، تجنب المخاطر.
إن مرض الدولة كمرض الجسم، كلما تأخر علاجه، ازداد مضاعفاته، وتفاقمت مشكلاته، وظهرت مضاعفات جديدة له، لم تكن بالحسبان، وإن خير المزارعين من وضع مصاد الرياح، قبل هبوب العواصف، ومن أجل ذلك قال الحكماء "درهم وقاية خير من قنطار علاج".
من أجل ذلك نرجو تفهمكم دوافع دعاة الإصلاح من كافة الأطياف، إذا رأوا وأصروا على التذكير في كل مناسبة على ضرورة أن يسرع أصحاب الحس السياسي إلى إصلاح دستوري منذ عام 1412هـ(1992م).
كما نرجو تفهمكم اليوم إذا طالبت(جمعية الحقوق المدنية والسياسية) بالتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، باعتبارها من أهم أسباب العنف العالمي والمحلي ولاسيما أحداث 11سبتمبر، ولأنها أولا تبدو فظيعة وممنهجة وعلى نطاق واسع، وذلك يصل بها إلى مستوى جرائم ضد الإنســانية.

وللطلاع على بقية الموضوع ارجع الى الرابط التالي :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

المهاجر
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 4
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 17/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى