منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

محاولة ترحيل سكان معسكر أشرف تبوء بالفشل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

محاولة ترحيل سكان معسكر أشرف تبوء بالفشل

مُساهمة من طرف heydarsalih في الأحد ديسمبر 20, 2009 7:04 pm

محاولة ترحيل سكان معسكر أشرف تبوء بالفشل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
12/18/2009
تغطية خاصة: محاولة ترحيل سكان معسكر أشرف التابع لمجاهدي خلق الإيرانية تبوء بالفشل
الخميس, 17 كانون الاول 2009 01:04
خاص- نيرون نيوز:- أرسل إليكم صورًا عن دخلت القوات العراقية أشرف يوم أمس ومعها 50مراسلاً وصحفيًا ومصوراً ولم يعارض اعضاء مجاهدي خلق في أشرف دخول الشرطة، بل أبقوا جميع الأبواب والمقرات مفتوحة لزيارة السلطات العراقية والصحفيين. وكما ترون في الصور: قوات الشرطة انتشرت في الشوارع والتقاطعات الرئيسية لأشرف. ويذكر ان مسؤولي اللجنة والقوات العراقية وبينما كان يرافقهم الصحفيون والمراسلون تنقلوا من مقر الى مقر آخر داخل أشرف وتحادثوا مع العديد من السكان وجاهًا وطلبوا منهم مغادرة أشرف والاقامة في فنادق ذات نجوم في بغداد. ولكن وخلافاً لتوقعاتهم والدعوات المتكررة فلم يأبه حتى شخص واحد من مجاهدي أشرف لهذه المسرحيات، وبالتالي عادت الحافلات الصغيرة التي جلبوها لنقل سكان أشرف خالية. كما احتج مجاهدو أشرف على السياسات القمعية التي تنفذ بناء على تصريح الولي الفقيه للنظام تطبيقاً لاتفاق ثنائي مع الحكومة العراقية.
كما وإن موقع دولة القانون كتب بالامس وهو موقع رسمي لرئيس الوزراء العراقي يقول: العراق يعتزم هذا الأسبوع نقل أعضاء منظمة خلق الإرهابية الى محافظة المثنى وإيوائهم في معسكر جديد. وقال المالكي: ان نقلهم الى المثنى هو قرار مرحلي وخطوة على طريق إخراجهم من البلاد.
إن المسؤولين العراقيين والقوات العراقية غادروا أشرف حوالي الساعة الثالثة من بعد الظهر آخذين معهم الصحفيين والمراسلين أيضًا فيما كان العديد من مجاهدي أشرف يريدون الحوار مع المراسلين.
إن المقاومة الإيرانية إذ تؤكد أن القرار غير القانوني الذي اتخذته الحكومة العراقية لنقل سكان أشرف يأتي تمهيدًا لخلق كارثة إنسانية أخرى بحق سكان أشرف، تدعو الأمم المتحدة والإدارة الأمريكية إلى ضمان حماية السكان ومنع نقلهم قسرًا والحيلولة دون إعادة ممارسة العنف والقوة ضدهم.

heydarsalih
عضو متقدم
عضو متقدم

عدد الرسائل : 52
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 19/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى