منتدى الاشتراكي الثوري
اهلا وسهلا بالزائر الكريم
انت غير مسجل في المنتدى نتمنى منك التسجيل
لاتفتك فرصه المشاركه والنقاش الموضوعي وابداء الرأي


عــــــاشــــــــــت المــــاركــــــــسية اللــــــــــــــــينيــــة المــــــــاويـــــــة

الاهتمامات الإعلامية بالمظاهرات الطلابية في إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاهتمامات الإعلامية بالمظاهرات الطلابية في إيران

مُساهمة من طرف heydarsalih في الجمعة ديسمبر 11, 2009 5:57 am

استمرار الاهتمامات الإعلامية بالمظاهرات الطلابية والشعبية في يوم الطلاب في إيران
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إن الانتفاضة الطلابية في السابع من كانون الاول في ايران استأثرت باهتمامات اعلامية حيث قالت قناة فوكس نيوز عن هذه الانتفاضة: «الطلاب في ايران تحدوا تحذيرات الحكومة من الخروج الى الشوارع وتجنب تنظيم تظاهرات وهذا تطور كبير نشهده في طهران.. اليوم يُعرف بيوم الطالب إحياءً لذكرى ثلاثة طلاب قُتلوا في عام 1953.. انكم تشاهدون صوراً التُقطت من قبل هواة معارضيين عن تجمع ضد الحكومة في طهران.. والتقطت هذه الصور في وقت تتعرض فيه حياة المصورين لعواقب خطيرة.. كون النظام الايراني اعتَقل خلال الايام الاخيرة حتى الامهات اللاتي تجمعن احتجاجا على مقتل أبنائهن.
وفي تظاهرة أخرى عن انتفاضة السابع من كانون الاول في طهران قالت قناة فوكس نيوز: سمعنا أن المتظاهرين رفعوا شعار: خامنئي قاتل وحكمه باطل. هذا هو شعار كسر الطابو حيث كان مدهشاً لكثير من المراقبين. وأضافت القناة: اليوم في ايران هو يوم الطالب. اليوم وكما شهدنا المتظاهرون احتجوا على الحكومة. كانت أبعاد التظاهرات أكثر بكثير مما كنا نتوقعه. كنا نعرف أن الطلاب والمعارضين يخططون لاستغلال هذه الفرصة للعطلة الرسمية للخروج والاحتجاج. ولم تجرِ التظاهرات في طهران بل شهدت 6 مدن أخرى تظاهرات مماثلة. و ترون هنا طلابا يهتفون بشعار الموت للديكتاتور. وهذا شيء لم يكن قبل الانتخابات في حزيران الماضي. ويشكل الشباب الركن الاساسي للحركة وانهم غاضبون جداً. وعلمنا أن هؤلاء رددوا شعارا آخر في موقع آخر وهو «أين ايرادات النفط؟ تم صرفها لمليشيات الباسيج». الباسيج هي ميلشيات قريبة من قوات الحرس وكان هناك شعار آخر يردد في شوارع طهران: نحن مقاتلون نتحداك على ساحة القتال.
وفي اشارة الى انتفاضة يوم 4 من نوفمبر أضافت فوكس نيوز قائلة: شهدنا مرة أخرى أن الكثير من الافراد يقولون اننا سنشهد احتجاجات أخرى في أواخر الشهر الجاري حيث تكون عطل دينية في ايران.. كما سمعنا أخباراً عن مواجهات وكذلك عن اطلاق عيارات نارية ولكننا لا نعرف هل كانت مصوبة نحو المتظاهرين أم اطلاقات نارية في الهواء.
قناة بي بي سي العالمية: التظاهرات لم تكن مقتصرة على طهران. بل كثير من الجامعات في المحافظات تشهد تظاهرات طلابية وربما تحولت هذه التظاهرات الى أكبر تظاهرة شهدناها لحد الآن باستمرار منذ الصيف الماضي. ان هذه التظاهرة مثال على قوة المعارضة وهذه التظاهرات شهدناها تقريباً كل شهر. لذلك يجب القول ان المعارضين الآن يشعرون أنهم هم المتفوقون وخاب ظن الحكومة التي لم تفلح في اخماد هذه الحركة رغم مرور 6 أشهر على ذلك.

heydarsalih
عضو متقدم
عضو متقدم

عدد الرسائل : 52
العمر : 47
تاريخ التسجيل : 19/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى